Beirut
16°
|
Homepage
"الرضوان".. ارهابي خطير في الضاحية الجنوبية!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 30 آذار 2017 - 11:03

ليبانون ديبايت

مع التشكيلات الجديدة التي حصلت في المديرية العامة لجهاز أمن الدولة والمتضمنة تعيين مديراً عاماً جديداً هو اللواء طوني صليبا ونائباً له هو العميد سمير سنان، يبدو ان الجهاز الموكلة اليه صلاحيات حماية جسم الدولة قد وضع على السكة الصحيحة بعد فترة من الابتعاد عن الساحة نتيجة الخلافات التي كانت تعصف بقيادته، حيث ان ما يتواتر لـ"ليبانون ديبايت"، يؤكد ان المديرية في صدد انجاز العديد من العمليات ذات الطابع الامني وعلى مختلف الاصعدة.

ولعل التوقيف الاخير الذي حصل يوم امس الاربعاء 29 الجاري يدل على القدرات التي يتمتع بها الجهاز، اذ تمكن من توقيف ارهابي منتمي لــ"داعش" وصف بأنه خطير ومتورط بتفجير برج البراجنة التي حصل في اواخر شهر تشرين الثاني عام 2015.


وعلم "ليبانون ديبايت"، ان مديرية جبل لبنان - مكتب بعبدا في جهاز امن الدولة اوقفت يوم امس الاربعاء 29 آذار، السوري عدنان احمد الرضوان، الذي اعترف بعد التحقيق معه بانتماءه إلى تنظيم "داعش" وقتاله الى جانبه في سوريا.

وبحسب معلومات "ليبانون ديبايت" فقد اعترف "الرضوان" بانه مبايع لداعش ويعمل تحت امرة أمير في التنظيم يدعى "أبو تيم الحمصي" الذي أوكل من قبله بجمع المعلومات الامنية عن حزب الله.

وتشير المصادر، بأن "الرضوان" كان له نشاط ارهابي على المستوى الداخلي اللبناني، فقد اعترف بانه كان يلتقي في الضاحية الجنوبية لبيروت المدعو "ابو قصي الحمصي" وذلك في منطقة برج البراجنة، كذلك اقرّ بانه كان يجمع المعلومات عن حزب الله في المنطقة، لكن الابرز في ما قدمه من اعترافات يصل الى امكانية ان يكون قد شارك بشكل او بآخر في الاعداد للتفجيرات التي حصلت في برج البراجنة والتي ذهب ضحيتها اكثر من 40 شهيداً.

تجدر الاشارة الى ان جهاز امن الدولة من صلاحياته ايضاً مكافحة وملاحقة الفساد داخل الادارات في الدولة. وفي هذا السياق، تواتر لـ"ليبانون ديبايت" أنه سوف يتم الكشف قريباً عن جملة من التوقيفات التي لها صلة في هذا الشأن والمتعلقة ببعض الدوائر الرسمية وغير الرسمية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 12 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر