Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو.. اول تعليق للجنرال عون بعد حادثة السقوط
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 30 آذار 2017 - 13:23

عاد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى بيروت عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، بعد ان ترأس الوفد اللبناني الى القمة العربية الثامنة والعشرين التي انعقدت في البحر الميت -الاردن، والقى خلالها كلمة لبنان وعقد سلسلة لقاءات مع قادة ورؤساء الدول العربية المشاركة.

وعلى متن الطائرة التي اقلته الى لبنان، توجه الرئيس عون، في دردشة مع الصحافيين، بالشكر الى اللبنانيين على عاطفتهم التي اظهروها تجاه حادثة تعثره قبيل اخذ الصورة التذكارية لرؤساء الوفود في القمة العربية، واصفاً اياها بـ"الحادثة البسيطة التي لم يكن لها اي اثر جسدي او معنوي".

واوضح رئيس الجمهورية انه لدى وصول الخبر الى لبنان، اثار موجة من العاطفة الجياشة لدى اللبنانيين الذين عبّروا بالكتابة والشعر عن محبتهم، وتفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال: "حفظكم الله وجميع اللبنانيين، ونحن القينا كلمة باسمهم، واعتقد انها كانت عند حسن ظنهم، وعبّرت عن وجدان كل لبناني، وليس عن وجداني فقط، ولاقت قبولاً وردود فعل مرحّبة لدى رؤساء الوفود العربية ومواطني هذه الدول لما تضمنته.

وشدد الرئيس عون على انه سيبقى حاملاً لقضية لبنان وقضية العرب ايضاً، "لاننا ننتمي الى الامة العربية واعضاء في جامعة الدول العربية، ونأمل ان تعود الى وحدتها وفعاليتها".

ورداً على سؤال حول تقييمه للطريقة المميزة التي تعاطى بها العرب مع لبنان خلال القمة، قال الرئيس عون: ان صاحب الموقف لا يعمد الى تقييم كلمته، لذلك اترك هذا الامر لكم ولمن سمع الكلمة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر