Beirut
16°
|
Homepage
حاصباني: لائحة باولويات كسروان تحضيرا لجلسات الحكومة
المصدر: صحيفة المرصد | الخميس 30 آذار 2017 - 19:11

عقد قبل ظهر اليوم في السرايا الكبير، إجتماع لمنطقة كسروان، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، بناء لقرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الرقم 56/2017 القاضي بتشكيل لجنة فنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات.

وبحثت اللجنة ب"أمور منطقة كسروان، من مشاريع صيانة وإصلاح مجاري الصرف الصحي ومحطات التكرير التي هي قيد التنفيذ، والبحث في وضع محطة ذوق مصبح، أقنية تصريف مياه الأمطار، الطرقات لا سيما طريق نهر الذهب، حريصا-درعون وجونية-فقرا، موضوع التعديات على الأملاك العامة، مشاريع المياه والكهرباء، مراكز البلدية الصحية والمستشفيات الحكومية، موضوع النفايات المنزلية، المخطط التوجيهي العام للنقل وحركة السير وإيجاد الحلول للمنطقة لا سيما مدينة جونية، معالجة التمدد العمراني وغيرها من المواضيع التي تهم المنطقة".

وتم إقتراح "تكثيف حلقات النقاش حول القطاعات الخدماتية لمنطقة كسروان بالتعاون مع الوزارات المختصة والإدارات الرسمية وكل من له صلة من أجل التوصل إلى مخطط توجيهي عام يشمل جميع المعطيات والمعوقات وإيجاد مصادر التمويل، من أجل تنفيذ هذه المشاريع ضمن جدول زمني منظم وحسب الأولويات وإقتراح خطة عمل وآلية للمراقبة وحسن التنفيذ".


وسترفع اللجنة توصياتها إلى "رئيس مجلس الوزراء ليصار إلى متابعة تنفيذها عبر إجتماعات تنسيقية أخرى قبل 15 نيسان 2017 ليتم عرض الموضوع على دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سعد الحريري".

كما ستعقد اللجنة إجتماعها المقبل مع إتحاد بلديات بعلبك الهرمل ومن ثم المناطق الأخرى.

وفي تصريح أدلى به بعد الاجتماع، أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أنه "تم وضع لائحة باولويات منطقة كسروان والمشاريع المفترض تنفيذها فيها والتي تحتاج إلى عرض على مجلس الوزراء، وذلك تحضيرا للجلسات التي سيعقدها المجلس في المناطق".

ولفت حاصباني إلى أن "القيمة المضافة لهذه الاجتماعات المتتالية، تفسح المجال للحوار بين البلديات من جهة وبين ممثلي كافة الوزارات الذين يشاركون في الاجتماعات، ما يتيح في الكثير من الحالات حل عدد من الأمور العالقة التي لا تحتاج إلى قرارات حكومية أو مراسيم أو تدخل من قبل مجلس الوزراء. كما أن القيمة المضافة تتمثل بالحوار المتاح كذلك بين ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية".

وحول موعد انعقاد مجالس الوزراء في المناطق، أوضح حاصباني أن "جولات مجلس الوزراء في المناطق ستبدأ بعد الانتهاء من تجميع مشاريع البلديات والاتحادات والمحافظات، وهو أمر متوقع قريبا في هذا الربيع أو في الصيف المقبل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 11 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 12 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 8 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر