Beirut
16°
|
Homepage
إنجاز جديد يقلص نفقات استكشاف الفضاء
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 30 آذار 2017 - 21:07

تسعى شركة "سبيس إكس" إلى تسجيل إنجاز جديد في صناعة استكشاف الفضاء، الخميس، بإطلاق صاروخ من طراز "فالكون 9"، سبق لها استخدامه، مما يمثل خطوة أساسية في مسعى صاحب الشركة المستثمر الملياردير إيلون ماسك لتخفيض تكاليف رحلات الفضاء الخارجي.

ومن المقرر أن ينطلق الصاروخ الساعة 6:37 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (22:37 بتوقيت غرينتش) من مركز كنيدي للفضاء في ولاية فلوريدا لوضع قمر اصطناعي في مداره لصالح شركة (إس.إي.إس.) من لوكسمبورغ.

وسجلت شركة "سبيس إكس" حدثا تاريخيا في ديسمبر 2015، عندما تمكنت من تأمين هبوط صاروخ بعد إطلاقه خارج الغلاف الجوي للمرة الأولى، وهو أمر كررته منذ ذلك الحين سبع مرات.


وقالت الشركة إنها تهدف إلى تخفيض نفقاتها بحوالي 30 في المئة عبر إعادة استخدام الصواريخ المستعملة. وذكرت أن تكلفة رحلة "فالكون 9" تبلغ 62 مليون دولار، لكنها لم تذكر قيمة الرحلة على متن صاروخ مستعمل.

وأوضح المدير التقني مارتن هاليول للصحفيين هذا الأسبوع أن شركة (إس.إي.إس.) تلقت تخفيضا لقبولها الانضمام إلى الرحلة الثانية "لفالكون 9".

وتعمل شركة "سبيس إكس" على بناء مكوك فضائي سياحي، وقد سجل اثنان اسميهما حتى الآن للمشاركة في هذه الرحلة السياحية حول القمر. وتهدف الشركة على المدى الطويل إلى تنظيم رحلات لنقل الناس إلى المريخ والعودة للأرض.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
أول تعليق رسمي إيراني على هجوم أصفهان! 12 إقامة دائمة لـ "السوريين" 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر