Beirut
16°
|
Homepage
كوريا الشمالية تهدد أميركا بالحرب.. والسبب "طفل سمين"
المصدر: العربية.نت | الخميس 30 آذار 2017 - 22:24

تهجم عضو مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور الأميركي، جون ماكين، على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الأسبوع الماضي، ووصفه بـ "طفل سمين ومجنون"، ما أثار ثائرة بيونغ يانغ ودفعها إلى حد تهديد واشنطن بـالحرب رداً على إهانة زعيمها.

وجاءت تصريحات ماكين خلال مناقشة ما يجب فعله مع زعيم كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الباليستية الأخيرة والتهديدات المتكررة التي وجهها ضد الولايات المتحدة.

وقال سيناتور أريزونا في تصريحات إعلامية لشبكة MSNBC إن " الصين هي الوحيدة التي تستطيع السيطرة على كيم جونغ أون، هذا الطفل المجنون والسمين الذي يحكم كوريا الشمالية. فهي تستطيع شل اقتصاد كوريا الشمالية خلال أسبوع".


ولم تبتلع كوريا الشمالية إهانة زعيمها، فجاء الرد عبر وكالة أنبائها، وهي وكالة حكومية تتحدث باسم بيونغ يانغ، والتي اعتبرت، بحسب بيان من وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، الثلاثاء، تصريحات ماكين "إساءة إلى كرامة" زعيم البلاد، وقالت إنها " تجسد أشنع عداء ضد كوريا الشمالية".

وجاء في البيان: "ما واتتهم الجرأة أن يلفظوا به في إساءة لـكرامة القائد الأعلى لكوريا الشمالية هو تعبير عن أشنع عداء ضد إيديولوجية البلاد ونظامها الاجتماعي وشعبها، وإثارة خطيرة تكاد تقترب من إعلان حرب على البلاد، مؤكداً أن "الجيش والشعب يعتبر كرامة القائد الأعلى بمثابة حياته وروحه".

وحذرت خارجية كوريا الشمالية، الولايات المتحدة، من "قدرتها على الرد إزاء أي أعمال عدائية ".

كما أوضح البيان أن الإثارة التي تحدث بها أشخاص مثل ماكين "تعادل إعلان حرب ضد كوريا الشمالية، وأن البلاد ستتخذ خطوات لمواجهتها"، متابعاً في لهجة شديدة: "هم سيعانون بمرارة التبعات الكارثية من جراء طيش ألسنتهم المهملة، وعندها سيكون أي أسف متأخر للغاية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 10 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر