Beirut
16°
|
Homepage
بالصور.. نصائح "فاديا شاكر" لتطبيق ديكور منزلك بنفسك
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 03 نيسان 2017 - 12:03

"ليبانون ديبايت" - كريستل خليل:

متابعةً للاطلالات الاسبوعية التي خصت بها مهندسة الديكور الداخلي فاديا شاكر "ليبانون ديبايت", اكملت شاكر اعطاء النصائح والحيل التي سبق ان بدأت باعطائها عن آخر صيحات الموضة في الديكور لهذه السنة.

واعتبرت شاكر ان مجرد تطبيق هذه الحيل, التي ستكمل طرحها اليوم, يساعد كل فرد ما على تطوير التصور والابداع الخاص به لخلق الديكور الذي يرضي ذوقه على الطريقة الصحيحة, بالاضافة الى كونها سهلة التطبيق ويمكن للجميع الاستعانة بها.


1 - من الامور الاساسية التي يجب ان تعرفها, هي كيفية ترتيب الأثاث على سجادة. فهناك أساسا ثلاث طرق يمكنك على اساسها ترتيب الأثاث على السجادة:

أوّلا - الكل على: عندما تكون السجادة كبيرة بما فيه الكفاية لوضع سيقان الاثاث كله فوقها. وهذا يخلق شعور أكثر بالفخامة, فالاكبر هو الافضل. ولكن عليك التأكد من ترك ما لا يقل عن 30 إلى 45 سم بين الارض والجوانب الأربعة من حدود السجادة.
 
ثانيا - الكل خارجًا: إذا كان لديك غرفة صغيرة، فحفظ جميع سيقان الاثاث خارج السجادة هو الخيار الانسب. ليس عليك اختيار سجادة صغيرة جدا فلا قيمة لها, انما يجب أن تظهر السجادة كما لو أنها تلامس السيقان الأمامية من كل قطعة من المقاعد.

ثالثا - الجبهة على: ضع فقط القدمين الأمامية من قطع الجلوس على السجادة لربط الترتيب معا بصريا وخلق مساحة محددة في حين خلق شعور بالانفتاح والمساحة.

2 - إنشاء نقطة رئيسية:
أي اختيار "النجم" وجعله نقطة محورية, والسماح للعناصر الأخرى بأداء دور ثانوي. لا تسمح لكل شيء أن يكون له دور قيادي, فهذا سوف يؤدي فقط إلى الضوضاء البصرية والتشويش النظري.

قد تكون نقطة الاتصال الخاصة بك مرآة كبيرة عند المدخل، أو موقد في غرفة المعيشة أو ربما طاولة المطبخ.. فمهما كانت، عليك اختيار شيئا يلفت الانتباه. ففي غرفة الطعام مثلا "الثريا" في الوسط تجذب النظر وتثبته عندها.

3- النظر في خطوط الرؤية:
يجب أن تكون نقطة الاتصال الخاصة بك حرة وواضحة من غرفة إلى أخرى، لتشعر بالتناسق والتناغم بينهما. لذلك فأفضل بقعة لنقطة اتصال صحيحة عادة ما تكون مباشرة عبر مدخل الغرفة.

4- انتبه لاختلاف الأحجام
القطع التي تبدو تبدو جيدة في المخزن او المعرض قد تبدو وكأنها عملاقة في الغرفة العادية داخل المنزل, أو قد تكون صغيرة جدا فعندها تكون لا جدوى لها. لذلك دائما تختلف الحجم والنسبة. وهنا اطار مرآة كبيرة الحجم قد يملأ مساحة الجدار بطريقة جذابة وملفة للانظار.

محطتنا لم تنته هنا, فالمهندسة فاديا شاكر لديها المزيد من الخبرة التي ستعرضها علينا لاحقا, استكمالا للنصائح التي سبق وذُكرت.. فانتظرونا الاسبوع المقبل في حيل جديدة ستضعها شاكر بين ايديكم ليصبح كل منكم مصمم ديكور للمساحة الخاصة به لتتناسب بالتالي مع ذوقه بالاضافة الى اتباع استراتيجية صحيحة.
1- أوّلا - الكل على
1- ثانيا - الكل خارجًا
1- ثالثا - الجبهة على
2 - إنشاء نقطة رئيسية
4- انتبه لاختلاف الأحجام
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر