Beirut
16°
|
Homepage
تطوير " علكة فضائية " للمسافرين عبر الكواكب في دبي
المصدر: CNN | الثلاثاء 04 نيسان 2017 - 18:38

تطور البروفيسورة فرانزسكا أبريش بالجامعة الكندية في دبي نوعاً فريداً من العلكة "اللبان" والذي يحقق العديد من المزايا للمسافرين عبر الكواكب.

تأتي هذه الخطوة على خلفية إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عن خطتها لإنشاء مستوطنة بشرية على سطح الكوكب الأحمر عام 2117، أي بعد مائة عام من الآن .

ويحمل المنتج الجديد اسم "علكة الفضاء الإماراتية" ويحتوي النموذج الأولي على علكة طبيعية، وجزيئات الفضة، وعجينة التمر والعسل، وفيتامين سي، وكل ذلك ملفوف في علبة فضية لامعة على شكل نجمة .


وتتركز العلكة الفضائية، وهي بأكملها من إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة، حول توفير كل المزايا الصحية والعناصر الغذائية للمسافرين عبر الفضاء.

وقالت أبريش إن "العلكة يمكنها أن تساعد في التخفيف من التوتر، وهو من بين إحدى المشاكل التي يواجهها المسافرون إلى المجهول، وتساهم في الحفاظ على نظافة الفم، ما يُعد أمراً ضرورياَ لمسافري الفضاء."

وأوضحت أبريش أن "العلكة طبيعية بالكامل، ولا توجد إضافات ضارة يمتصها الجسم، فيما يوفر فيتامين سي الدعم للجهاز المناعي،" مشيرة إلى أن "الفضة تستخدم في مكافحة البكتيريا التي تنمو في الفم وتحافظ على اللثة، بينما يوفر العسل شحنة من الطاقة الدافعة لأنظمة الجسم وتُضفي عجينة التمر المذاق الحلو للعلكة، وترمز إلى الثقافة العريقة في الإمارات."

ومن المقرر، أن يُعرض هذا النوع من العلكة خلال "إكسبو 2020".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر