Back to homepage
 

الفيفا ترد على السيناتور الأمريكي

أعلنت الدائرة الصحفية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، أن الاتحاد لا يمكنه التدخل في الشؤون ذات العلاقة بسيادة الدول، وهو يدعو للحوار والتفاهم المتبادل والسلام بين الشعوب، وتلعب بطولات كرة القدم دورا هاما في هذا الصدد.

وقال الاتحاد في بيان له حول رسالة السيناتور الأمريكي، ريتشارد بلوممنتال، بشأن أحقية استضافة روسيا لكأس العالم 2018، اليوم: "كرة القدم غير قادرة على حل المشاكل السياسية، الفيفا لا يمكنه أن يتدخل في الأمور السيادية ومع ذلك، هذه اللعبة لديها القدرة على بناء جسور بين الثقافات والجمع بين مجموعة واسعة ومتنوعة من الناس، نحن نؤيد الحوار والتفاهم والسلام بين الأمم، ومقتنعون بأن بطولات كرة القدم التي ينظمها الفيفا، تلعب دورا هاما في هذا الصدد ".

وأضاف البيان: " القرار بشأن إجراء بطولة العالم لكرة القدم لعام 2018 في روسيا، اعتمد في عام 2010 من قبل اللجنة التنفيذية السابقة للفيفا.

ومنذ ذلك الحين تعمل الحكومة الروسية، والمدن الـ11 المنظمة، واللجنة المنظمة "روسيا 2018" والفيفا ـ على أن تكون لدى جميع المشجعين الذين يخططون ليكونوا جزءا من أكبر الأحداث الرياضية، فرصة للاستمتاع بكرم الضيافة وأجواء ودية لأكبر بلد في العالم".

وجاء في ختام البيان: " الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا) يسعى دوما لانتشار لعبة كرة القدم في مناطق جديدة في جميع أنحاء العالم، أينما تجري بطولاتنا، المشجعون المحليون مشبعون بالاحترام لهذه اللعبة".

وكان عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، ريتشارد بلومنتال، قد توجه اليوم الأربعاء برسالة إلى رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، يدعو فيها إلى حرمان روسيا من حق استضافة بطولة العالم 2018.

يذكر بأن روسيا سوف تحتضن كأس القارات 2017 في الفترة الممتدة بين 17 حزيران و 2 تموز.

حيث ستجري مباريات البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى: روسيا، ونيوزيلاندا، والبرتغال، والمكسيك.

والثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

وسوف يقام ما مجموعه 16 مباراة لتحديد بطل القارات في أربع مدن روسية وهي موسكو، وسوتشي، وقازان، وسان بطرسبورغ.

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 حزيران و15 تموز 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.
سبوتنيك
2017 - نيسان - 21

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك