Back to homepage
 

الحريري: "حزب الله" لن يقنعني ولا اخاف من اي حرب

اعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، من الناقورة، "ان الجيش يدافع عن لبنان خارج اي فئوية او مناطقية"، وقال: "نقوم بكل الجهود لتدريب وتسليح الجيش والقوى الأمنية ولا سلطة في لبنان تعلو على سلطة الدولة"، مشيرا الى ان الجيش يرابط على الحدود ويقوم بواجبه على أكمل وجه".

واكد الحريري "اننا ملتزمون بالقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701"، لافتا الى ان "اسرائيل تنتهك القرار 1701، وكحكومة نرفع هذه الانتهاكات الى الأمم المتحدة".

وشدد على "ان السلام في الجنوب واجب الدولة فقط، وكحكومة نقوم بمسؤولياتنا".

وقال الحريري: "نرفض ما قام به "حزب الله" على الحدود ونحن ملتزمون بالقرار 1701"، لافتا الى ان "هناك خلافات سياسية في بعض الامور ولكن الحكومة تتحمل المسؤولية وادعو اللبنانيين الى عدم تضخيم الامور".

واضاف: "بوحدة اللبنانيين نواجه أي إرهاب أو اعتداء إسرائيلي".

واعلن ان "البيان الوزاري الذي وافق عليه كل الأفرقاء السياسيين هو الذي يبعث إلى الاطمئنان".

وقال: "حزب الله" لا يقنعني ببعض الأمور وأنا لا أقنعه ببعض الأمور انما كحكومة وقوى سياسية نقوم بواجبنا ولا اخاف من اي حرب."

بعد ذلك، انتقل الرئيس الحريري إلى موقع الجيش اللبناني في اللبونة بخراج بلدة علما الشعب مرورا بالخط الأزرق، يرافقه الصراف وقائد الجيش. ولدى وصوله كان في استقباله قائد اللواء الخامس الذي ينتشر في المنطقة العميد رينيه حبشي، حيث استمع إلى شرح مفصل للمهام التي يقوم بها الجيش في تلك المنطقة.

ثم اجتمع الرئيس الحريري مع صراف وعون بالضباط، وتناولوا جميعا العصير والحلوى في الموقع.

بعد ذلك تفقد الرئيس الحريري، يرافقه الصراف وعون، موقع النمر، حيث يوجد أقرب موقع إسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وعند الثالثة والنصف بعد الظهر، انتقل الرئيس الحريري إلى استراحة صور لتلبية دعوة وزير المال علي حسن خليل الى مأدبة غداء أقامها على شرفه، حضرها وزير الدفاع ووزير الشباب والرياضة محمد فنيش وقائد الجيش والنائبان علي خريس وعبد المجيد صالح ومفتي صور وجبل عامل الجعفري حسن عبد الله ومفتي صور مدرار حبال والمطارنة: نبيل الحاج، الياس كفوري ومخايل أبرص وقيادات أمنية وعسكرية وعدد رؤساء بلديات المنطقة.

الوكالة الوطنية للاعلام
2017 - نيسان - 21

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك