Beirut
16°
|
Homepage
الرياشي يعلن عن خطة حل متكاملة لمعضلة الإعلام
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 21 نيسان 2017 - 16:52

شدد وزير الإعلام ملحم الرياشي، في حديث خلال برنامج "سياسات" الذي عرضت الحلقة الأولى منه أمس عبر قناة "تيلي لوميار" و"نورسات"، على أن "الإعلام في لبنان يواجه حربا كبيرة اليوم نتيجة فقدان التمويل، وبات يعاني أزمة قيم كبيرة"، محملا المسؤولية إلى "كل من الوزارة والإعداد التربوي".

ولفت إلى أن "الإعلام هو مرآة المجتمع وهو يقوم على المضمون وليس على الشكل فحسب، فهو قيادة للرأي العام".

وتطرق إلى واقع "تلفزيون لبنان"، فكشف أنه "تم حتى الآن فرز 138 طلبا لمرشحين في سياق آلية تعيين رئيس لمجلس إدارة التلفزيون"، مؤكدا حرصه على" التعيين وفق الكفاية وليس الطائفة".


وأعلن عن "خطة حل متكاملة لمعضلة الإعلام اللبناني، تقوم على تحصين النقابة وإنشاء صندوق تعاضدي للضمان الإجتماعي والتقاعدي، بالإضافة إلى حل وزارة الإعلام وتحويلها إلى وزارة حوار وتواصل لتصبح بيروت مركزا معتمدا للحوار حول الأزمات العامة".

وشارك في الحلقة التي حملت عنوان "الإعلام اللبناني: واقع وتحديات"، كل من الإعلامية زينة فياض والمستشار الخاص لرئيس الجامعة اللبنانية الأميركية LAU الدكتور كريستيان أوسي.

ولفتت فياض إلى أن "الإعلام يقوم أحيانا بالإستخفاف بثقافة المشاهد ويقدم اليه المواد السطحية"، لافتة إلى أن "الإعلاميين اليوم في حاجة إلى حماية فعلية".

أما أوسي، فلفت إلى أن "الإعلام في حاجة إلى حلول سريعة للتخلص من أزمة الحضور التي يعانيها"، متطرقا إلى "أهمية أن يشكل الإعلام جزءا من السياسة التوجيهية في الدولة".

وفي ما يتعلق بواقع الصحافة الورقية، رأى أنها "قادرة على الحفاظ على دورها في صناعة الرأي العام، من خلال تحولها إلى جريدة رأي وتحليل وليس جريدة خبر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر