Beirut
16°
|
Homepage
⁠⁠⁠ريفي: كأن باسيل صار وصيّ على الرئاسة!
المصدر: صوت لبنان 100.5 | السبت 22 نيسان 2017 - 10:24

اعتبر اللواء أشرف ريفي ان "خطابي يحافظ على التعايش الاسلامي المسيحي والدرزي والعلوي، وانا اواجه المشروع الايراني فقط لا غير، مشددا على "أنني لا أؤمن بالسلاح غير الشرعي، والدولة فقط لا غير تواجه السلاح غير الشرعي".

واكد ريفي في حديث اذاعي، "ان لا شيء يعلو فوق سلطة الدولة ولا شيء يكون الى جانب سلطة الدولة، الامر الواقع يجب الا نعطيه شرعية ، مشيرا الى ان "حزب الله" خارج اطار الشرعية ويجب ان يمنع من أي مظهر عسكري، ونعترض على الوجود العسكري غير الشرعي، ونتمسك بال 1701" .

ورأى ان "السعودية تسير مع خيار الناس والموقف السعودي حاضن للشرعية اللبنانية وللأمانة، وعلى ايام الرئيس الراحل رفيق الحريري كان هناك وحدانية بالقيادة السنية بعكس اليوم، مشددا على "أنني انا ما زلت على مواقف 14 آذار ولم اغير ومتمسك بالثوابت واوجه تحية لحزب الكتائب الذي ما زال سائرا في الخط الصحيح".


اما بالنسبة اللى تجربة الانتخابات البلدية، فاعتبر "انها ناجحة في النتائج وفي الانجازات، وسبق وزرت المجلس البلدي في طرابلس وقلت ان الناس اعطتنا ثقة، والمجلس السابق قضى 6 سنوات إلا ان العيب ان هي ان التركيبة محاصصة ولم ينجز المجلس أي مشروع خلال 6 سنوات"، مشيرا الى "انني اقول للناس من حقكم المطالبة بانجازات.

ولفت الى انه "على قانون الانتخاب تأمين 3 امور: العيش المشترك، وحدة المعايير وصحة التمثيل".

وتابع "كل احد يفصل قانون وفق مصلحته الشخصية، مشيرا الى ان صلاحيات اعداد قانون هي لوزير الداخلية، ونرى ان وزير الخارجية كأنه صار وصي الى الرئاسة، لافتا الى انني اصر على العيش المشترك وقوتنا ان يبقى الوطن رسالة كما قال البابا بولس الثاني، اذا اصر على اي قانون يضمن العيش المشترك ولو خسرنا".

وأكد "أنني سأقوم بدور المساءلة بعد الانتخابات النيابية وسأحارب الفساد والرشاوى"، لافتا الى "أننا نوافق على ما قاله النائب سامي الجميل في ملف الكهرباء ونحن الى جانبه لمواجهة الفاسدين".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 3
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر