Beirut
16°
|
Homepage
أهم معالم مدينة النور باريس
المصدر: sea7htravel.com | السبت 22 نيسان 2017 - 11:43

باريس العاصمة الفرنسية، مدينة النور أو مدينة الحب كما يحلو للبعض تسميتها، تعتبر باريس منذ عقود مضت وإلى يومنا هذا واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية والأزياء والترفيه و الفن والثقافة. يرتبط اسمها بالمعالم العالمية الشهيرة والمتاحف و الكاتدرائيات. نقدم لكم لمحة عامة عن أهم معالم سياحية في باريس :

قوس النصر

في مدينة باريس لا يمكنك بأي حال أن تفوت أيضا زيارة قوس النصر فهو المعلم الشهير في باريس بعد برج ايفل، هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس. ويعتبر قوس النصر من أهم رموز مدينة باريس بعد برج إيفيل الشهير صاحب الشعبية الخاصة، ويصل ارتفاع القوس إلى حدود ال 50 متر.


شارع الشانزليزيه

يعتبر شارع الشانزليزيه في باريس من أشهر الشوارع الفرنسية وأطولها وهو من ارقى و افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يحوي الشارع أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية كما تكثر على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر الشهير

متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر في باريس من اهم واشهر المتاحف التي تُعنى بالفنون في العالم، يقع على الضفة الشمالية لنهر السين، وهو معروف باعتباره أكبر صالة عرض للفنون في العالم. أما مبنى المتحف نفسه فقد كان في الأصل قلعة قديمة بناها الملك فيليب.
يضم متحف اللوفر أكثر من مليون قطعة فنية تشمل لوحات زيتية وتماثيل وغيرها. كما يحتوي المتحف مجموعة مميزة من الآثار الإغريقية، والرومانية وايضاً المصريّة ومن حضارة بلاد الرافدين الخالدة والتي يزيد عددها عن 5660 قطعة أثرية، إضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثّامن عشر ميلادي.

حدائق لوكسمبورغ

تعتبر حدائق لوكسمبورغ من اجمل حدائق باريس وهي من الأماكن المحببة لدى الكثير من السكان والسياح على حد سواء للاسترخاء والقراءة ضمن أجواء مريحة وهادئة.
تحتل هذه الحدائق الضخمة في باريس مساحة قدرها 22.45 هكتاراً، كما أنها صممت بأسلوب يحاكي الطراز الإيطالي وذلك بطلب من والدة لويس الثالث عشر والتي كانت قد قطت سنوات شبابها في مدينة فلورانسا الإيطالية.

قصر فرساي

يعد قصر فرساي في باريس من اجمل القصور الملكية في فرنسا، بني عام 1624م ويقع على بعد 20كم تقريبا غرب وسط العاصمة باريس. يمثل القصر نموذجاً للفن المعماري في فرنسا في القرن الثامن عشر، ويحتوي آلاف اللوحات والأعمال الفنية الثمينة. قصر فرساي كان مكان إقامة لعدد من ملوك فرنسا منهم الملك لويس الرابع عشر ولويس الخامس عشر والسادس عشر.

باريس ديزني لاند

باريس ديزني لاند وتدعى ايضاً ديزني لاند ريزورت باريس أو يورو ديزني ، تقع على بعد 32 كم من مركز العاصمة الفرنسية باريس، تضم ديزني لاند مدينتي ملاهي و7 فنادق، جميعها عائدة لشركة والت ديزني.
يعتبر منتجع ديزني لاند باريس المكان المثالي في فرنسا للسياحة العائلية، وهو يعتبر أكبر مجمع للألعاب الترفيهية، يستمتع به، ليس فقط الأطفال بل الكبار أيضاً. ولاشك أن زيارة ديزني لاند باريس ستكون متعة بالغة وذكرى دائمة لكلّ من يزورها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر