Beirut
16°
|
Homepage
أرسلان: نرفض أي قانون إنتخابي هجين أو ما يسمى بالنسبية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 22 نيسان 2017 - 18:56

التقى رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" وزير المهجرين طلال أرسلان، في السراي الأرسلانية - الشويفات، وفودا رسمية وشعبية من مناطق مختلفة، راجعته في قضايا إنمائية وخدماتية، تقدمها رجال دين، قادة أمنيون، رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية وإختيارية، بالإضافة إلى حشد من الحزبيين والمناصرين.

واستهل أرسلان لقاءاته مع وفد من مشايخ جبل السماق في سوريا، عرض معه أوضاع المنطقة والأهالي، وشكره على "مواقفه المشرفة اتجاه أهله في الجمهورية العربية السورية، التي بقيت ثابتة رغم كل ما تعرضت له البلاد.

كما التقى رئيس المركز اللبناني لخدمة العلاقات العربية الأميركية اللاتينية، السفير اللبناني السابق لدى المكسيك هشام حمدان، مع وفد من المركز، رئيس بلدية مدينة الشويفات زياد حيدر وأعضاء من المجلس البلدي، رئيس مكتب الأمن العام في الشويفات الرائد طارق الشوفي، رئيس مكتب عاليه في أمن الدولة الرائد مروان منصور، عضو مجلس إدارة مجلس الإنماء والإعمار المهندس مالك العياص، رئيس بلدية السمقانية السابق خالد هرموش، رئيس بلدية الباروك الأسبق عادل حلاوي، بالإضافة إلى وفد نادي الشويفات الرياضي، الذي دعاه للمشاركة في حفل عشائه السنوي.


كذلك التقى أرسلان وفدا كبيرا من مشايخ وشباب منطقة راشيا، تقدمه الشيخ جمال الدين البرغشي، في حضور عضو المجلس السياسي في الحزب نزار زاكي، رئيس دائرة راشيا والبقاع الغربي يحيى حمص وأعضاء هيئة الدائرة ومنتدى الشباب الديمقراطي.

وتحدث باسم الوفد كل من الشيخ برغشي، الذي أكد أن "هذه الزيارة هي زيارة تأكيد علاقة وشكر، تأكيد على علاقة راشيا بعطوفة الأمير طلال أرسلان، التي نعتبرها علاقة رجال برجال، وعلاقة قلعة استقلال ببطل الاستقلال، وعلاقة جبل بجبل، وزيارة تأكيد محبة ووفاء، لما نرى في قلوب منطقتنا من محبة لبيتكم الكريم، فراشيا يا عطوفة الأمير بمشايخها ووجهائها وعائلاتها ورجالها تفتح ذراعيها واسعا، لاحتضان مواقفكم المشرفة وتاريخكم العريق، الذي كان فخر للامة الإسلامية جمعاء على مر التاريخ".

وأكد زاكي وحمص أن "ما ستشهده راشيا من خطوات وعمل حزبي في الأيام القادمة، سيثبت للجميع أن قلعة الإستقلال وأهلها أجمعين، أوفياء لتاريخ هذا البيت ولمسيرة الحزب الديمقراطي اللبناني الوطنية والعروبية".

وسئل ارسلان عن قانون الإنتخاب والطرح الذي أطلقه "الحزب التقدمي الإشتراكي" فأجاب: "موقفنا واضح وصريح منذ زمن طويل كحزب ديمقراطي، ومن منطلق موقعنا في هذا البلد، نرفض كل الطروحات حول أي قانون إنتخابي هجين، وبالتالي كل ما يسمى قوانين مختلطة أو قوانين نسبية مع بعض التذاكي والتسويات، ونحن نعتبر أنه لا صحة ولا عدالة تمثيل في البلد إلا باعتماد النسبية الكاملة في قانون الإنتخاب، وأي طرح آخر هو تفخيخ للنسبية، وأنا تابعت الرئيس بري وكل القوى السياسية وبت مقتنعا أكثر فأكثر أنه لا حل سوى باعتماد النسبية الكاملة".

وعما إذا كان يخشى النزول إلى الشارع نتيجة ما يحصل، قال ارسلان: "لا أحد يقبل بالفراغ، الفراغ في الهيئة التشريعية بادرة خطرة جدا، وبالتالي لا أحد سيأخذ المخاطرة في هذا الموضوع، إما التوصل لقانون إنتخاب عادل وشفاف ويساوي بين اللبنانيين في المناطق كافة، أو سنذهب للتمديد".

وعلق على موضوع مطمر الكوستابرافا، بالقول: "مع الأسف الشديد تعاطي الدولة مع ملف النفايات في البلد، وخاصة بمشروعي الكوستابرافا وبرج حمود، يشكل خطرا على صحة المواطن وعلى البيئة العامة، ولا حل سوى من خلال اتخاذ مجلس الوزراء مبادرة جدية بعيدة عن التكاذب والتسويف ومجاملة الرأي العام، والحل هو باعتماد المعامل والمصانع لمعالجة النفايات أو المحارق الحديثة، وكل الطروحات الأخرى هي كذب وتسويف، وعدم تحمل المسؤولية من الدولة وتحميلها للبلديات هو أمر معيب، وعلى الدولة الإقتناع بأن سياسة المطامر هي سياسة فاشلة وخطرة، وتمت تجربتها في الناعمة - عين درافيل وفشلت التجربة".

أضاف "واليوم نشهد جميعا ما يحصل في الكوستابرافا وبرج حمود، وصرخة المواطنين هي خير دليل على ذلك، ونذكر بما صدر عن الحكومة السابقة حيث كان الكلام، الذي ترجم في مقررات مجلس الوزراء آنذاك، أن هذا الحل أي المطامر، ما هو إلا حل مرحلي حيث سيتم دراسة المشاريع البيئية والمعامل والمحارق، وحتى اليوم لم ينفذ شيء مما قيل، ولا حتى مستحقات البلديات التي أقرت".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر