Beirut
16°
|
Homepage
قبيسي: تعطيل الانتخابات يضع لبنان أمام المجهول
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 23 نيسان 2017 - 10:33

رأى عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" النائب هاني قبيسي أن "الادوات التكفيرية الإرهابية تحاول إظهار الدين الاسلامي على انه دين الاجرام وتحمل راية لا اله الا الله ومحمد رسول الله وتفجر السيارات المفخخة بالابرياء في سوريا الذين أرادوا الخروج من الحرب والانتقال الى مناطق آمنة وهم اطفال ونساء لا حول لهم ولا قوة، وابرياء يفجرون بهم سيارة مفخخة وهم خارجون من كفريا والفوعا".

وسأل خلال احتفال تأبيني في زبدين أحيته حركة "أمل" وأهالي البلدة: "لمصلحة من هذا التفجير وهؤلاء الابرياء ارادوا الخروج من مناطقهم التي تجرى فيها الحرب الى مناطق بيعدة نسبيا عن الحرب واذا بمن يعتقد انه ذاهب الى رسول الله يفجر نفسه بهم وهو الى جهنم وبئس المصير؟ اليس هذا تشويها للحقيقة وتزويرا لها؟"

وقال: "الدولة الأولى الارهابية في العالم والمزورة للحقيقة هي اسرائيل التي اعتدت على لبنان، ونيسان شاهد على مجازرها عام 1996 من إسعاف المنصوري الى مجازر قانا والنبطية الفوقا وحومين الفوقا. نحن نعلم تماما أن اسرائيل دولة معتدية ونعلم تماما أن التكفير والارهاب صناعة هذه الدولة المتصهينة، تقدم لهم الدعم والمساندة ومعالجة الجرحى في سوريا وفي غير سوريا، والدول العالمية تحمي اسرائيل ويقولون ان أمن اسرائيل خط أحمر".


أضاف: "نحن في لبنان لن تخيفنا التهديدات الاسرائيلية المدعومة من الغرب، حتى عندما كنا قلة قليلة دعانا الامام الصدر لكي نقف بوجه العدو الاسرائيلي. لبنان لا يخشى هذه التهديدات وهو سيواجهها بكل ما أوتي من قوة. ان الممارسة الحقيقية للدفاع عن أنفسنا هي الطريق التي انتهجها محمد سعد وبلال فحص وخليل جرادي والسيد عباس الموسوي وكل شهيد سقط على أرض هذا الجنوب. هم أحياء عند ربهم دافعوا عن أرضهم ونحن نمتلك نفس الخيارات للدفاع عن أنفسنا وعن أرضنا ليبقى لبنان بخير".

وتابع: "لبنان بأمس الحاجة لان يكون بسياسييه وأحزابه وأطيافه وطوائفه ومذاهبه لكي يكون يدا واحدة متآلفا متحاببا. علينا ان نتمسك بوحدتنا الوطنية لأن الامام الصدر قال: "ان أفضل وجوه الحرب مع اسرائيل هي الوحدة الوطنية الداخلية"، وهو الذي قال: "ان اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام". اذا اردنا ان نحافظ على الوحدة الوطنية المطلوب من كل فريق في لبنان المهدد بالارهاب شرقا ومن الصهاينة جنوبا، ان نكون يدا واحدة وان نخرج هذا الوطن من كل فراغ يمكن ان يلحق بمؤسساته. لبنان بأمس الحاجة لوحدة الكلمة والموقف ومن اولى واجباتنا ان نحمي هذا الوطن بنظامنا الحالي الذي ارتضيناه جميعا وهو اتفاق الطائف وان نحرص على ان يبقى لبنان بخير وننجز كل استحقاق بدءا بالانتخابات النيابية. لبنان لم يقر قانونا حتى الآن لأن الخلافات تكرست على الساحة اللبنانية. لأجل مطالب خاصة يعطل هذا الاستحقاق ونضع لبنان أمام المجهول ليصبح لقمة سائغة بيد الصهاينة، وهذا الأمر لن يحصل وعلى الجميع تحمل المسؤولية. لكي يبقى لبنان بخير علينا ان نحمي الدولة، والدولة هي الحامية للجميع ولا يمكن لاي طائفة في لبنان ان تحمي ابناءها او نساءها انما الدولة هي التي تحمي كل الطوائف".

وقال: "علينا إنجاز الاستحقاقات الدستورية عبر قانون عادل يحقق العدالة والمساواة من خلال اعتماد النسبية التي توصل الجميع الى حقوقهم وعلى الجميع تحمل المسؤولية".

ونوه "بالانجاز النوعي والصيد الامني الثمين الذي حققه الجيش بأسره عددا من الرؤوس المجرمة لدى القوى التكفيرية في عرسال"، مؤكدا ان "الجيش هو خط الدفاع الاول لحماية الوطن والتصدي للارهاب التكفيري الذي يسعى للنفاذ الى لبنان لاحداث فتنة على ارضنا التي ستبقى وفية لجيشها ومقاومتها وشعبها في تصديهم البطولي للارهاب التكفيري، الأمر الذي أشاع الاستقرار والامن في مناطقنا ومنع تلك العصابات من الدخول الى اي منطقة لبنانية، وكل ذلك بفضل سهر الجيش على حفظ الامن والاستقرار، وكما قال الرئيس نبيه بري ان القضاء على الإرهاب يحتاج الى خطة دولية".

وختم قبيسي: "العقوبات التي يهددون بها لبنان يريدون من خلالها إضعافه وتعميم الفتنة، وهي عناوين وتدابير مشبوهة من أجل تعزيز أمن اسرائيل. نقول لمن يهدد بالعقوبات افعلوا ما تريدون لن نتخلى عن حقنا بالدفاع عن ارضنا وسنبقى متمسكين بالمقاومة ثقافة وخيارا الى جانب الجيش والشعب من اجل حماية لبنان في مواجهة عدوانية اسرائيل وفي مواجهة الارهاب التكفيري".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر