Beirut
16°
|
Homepage
خطوات بسيطة تنعش منزلك وتشعرك بالتجدد
المصدر: Gheir | الاثنين 24 نيسان 2017 - 16:54

منزلك يؤثّر كثيراً في أسلوب حياتك، كما أنه يعبّر عنه في نفس الوقت. في منزلك تجدّدين طاقتك وتحصلين على الراحة والاسترخاء. لذا ينبغي لهذه المساحة الحميمة أن تحقق لك أقصى درجات الراحة والشعور بالتجدّد.

ولا يعني ذلك الحاجة إلى تغيير ديكورات أو أثاث منزلك. Gheir تقدم لك خطوات بسيطة تشعرك بتجدّد منزلك وإنعاش الطاقة الإيجابية فيه، بغض النظر عن مساحته وتكوينه.

- لمسةٌ حميمة
استغلّي أحد الرفوف الظاهر أمامك، والذي غالباً ما تقع عليه عيناك، وضعي عليه قطعاً لها ذكريات جميلة، أو قطعاً من ديكور وأكسسوارات مفضّلة لديك. رؤية هذه القطع يبعث في داخلك شعوراً بالبهجة ويرسم على وجهك البسمة كلّما رأيتها، ما يعزّز من الطاقة الإيجابية.


- تخلّصي من الفوضى
اختاري الأشياء التي لا تستخدمينها أو لم تعُد رائجة وتخلّصي منها فوراً. تكديس الأشياء التي لا حاجة لك بها أو التي لم تعد نافعة في ركن منزلك أو على السطح، تتحوّل إلى بقعة من الفوضى ومركز للطاقة السلبية التي تؤثر عليكِ بطريقة غير مباشرة، كما تؤثر على قدرة المخ على الاهتمام بالتفاصيل، ما يشعرك بالإرهاق والخمول.

- قطع مبتكرة
الخروج عن المألوف في بعض قطع الأكسسوار أو الديكور في منزلك، يضفي تجدّداً وانتعاشاً لشعورك بالحيّز الذي تشغله تلك القطعة. مثلاً، يمكنك استخدام سلّة من السعف أو البامبو المجدول واستخدامها في التخزين بدلاً من الخزانات أو الأدراج التقليدية، أو مزج نوعين من الأقمشة في ستائر الغرفة. التمازج بين الملمس المختلف لمكوّنات الغرفة يضفي عليها انتعاشاً.

- النوافذ والمرايا ومصادر الإضاءة
مجرّد تنظيفها، يضفي إشراقاً على أي غرفة، ويتيح للإضاءة الطبيعية فرصة أكبر لإنارة الغرفة والجميع يعلم مدى أثر الإضاءة الطبيعية على نشاط المخ مقابل أثر الإضاءة الاصطناعية، كما أن مجرّد تنظيف مصادر الإضاءة المختلفة يتيح لها التألّق بدرجة إضاءة أفضل تجدّد بدورها حيوية الغرفة.

- تنظيف المفروشات
استغلي الموسم الدافئ للربيع والصيف واغسلي أو نظّفي مفروشات منزلك الخفيفة سواء الستائر أو أسطح الأثاث المكوّن من نسيج مثل الأرائك والوسادات. إن تألّق ألوان مفروشاتك من جديد، يجدّد ألق الغرفة وإشراقها.

- النباتات
لمسة من اللون الأخضر الطبيعي للنباتات لا جدال في تأثيرها على إضفاء حيوية وانتعاش أي غرفة. هناك نباتات مفضّلة تعزّز من أثر الطاقة الإيجابية في منزلك، وتحقّق لك شعوراً بالحيوية والراحة، مثل البامبو أو البوتس أو نثر عدة زهرات من الأوركيد في أرجاء منزلك. وإن كان لديك نباتات جرّبي تغيير أماكنها ونقلها إلى زوايا أو غرف أخرى ولاحظي الفرق الذي سيحدث في شكل منزلك.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 9 بخاري يقاطع السنّة 5 عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 1
إقفال وإنذارات... مكافحة فوضى النزوح بدأت! 10 باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 6 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 2
خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! 11 إجتياح رفح: قطع الإتصال فوق الأرض وتحتها 7 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 3
لعبة الحزب السرية الى العلن.. أسعد بشارة يبشّر بغزة جديدة في لبنان: إنفجار نووي يقترب والسنوار "خذل" 12 بعد الحادثة الأليمة... أول تعليق لوزير الإتصالات! 8 بنك أهداف قوي... و30 ألف قتيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر