Beirut
16°
|
Homepage
تفاصيل مؤامرة خطيرة ضد اللاجئين في ألمانيا
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 27 نيسان 2017 - 23:19

اعتقلت السلطات الألمانية جنديا تظاهر بأنه لاجئ سوري ويشتبه أنه كان يخطط لشن هجوم مسلح لدوافع عنصرية، بحسب النيابة العامة، كما أوردت رويترز.
وقالت النيابة إن خلفية الجندي الذي لم تكشف عن هويته والبالغ من العمر 28 عاما "تدل على أنه يكره الأجانب".

وذكرت صحيفة "دي فيلت" اليومية أن المشتبه به ربما كان ينوي إلصاق التهمة في الهجوم الذي كان يخطط له، على أجانب. وجاء في بيان النيابة أنه تم الكشف عن هذه القضية الغريبة في عملية مشتركة للشرطة في ألمانيا وفرنسا والنمسا جرت خلالها مداهمة 16 موقعاً. واعتقلت الشرطة الأربعاء الجندي الذي يعمل في العادة في قاعدة عسكرية فرنسية ألمانية في إلكيرتش في ضاحية ستراسبورغ.

ولم يعط المحققون بعد معلومات عن الأهداف المحتملة. وفي اليوم ذاته اعتقلت الشرطة طالباً المانيا (24 عاما) يشتبه بأنه تآمر مع الجندي لحيازة قنابل مضيئة ومعدات أخرى تنتهك قوانين الأسلحة والمتفجرات. واعتقلت الشرطة النمساوية الجندي مؤقتا في الثالث من فبراير في مطار فيينا عندما حاول استعادة مسدس ملقم وغير مرخص خبأه قبل أيام في مرحاض في المطار.


وأثار ذلك تحقيقا كشف عن مفاجأة أكبر وهي أن المشتبه به حصل على هوية مزيفة كلاجئ سوري في ديسمبر 2015. وسجل نفسه في ملجأ للاجئين في ولاية هيسه وسط ألمانيا وبعد ذلك تقدم بطلب لجوء سياسي في ولاية بافاريا، بحسب بيان النيابة. وذكرت صحيفة "دي فيلت" أنه تم قبول طلبه رغم أنه لا يتكلم العربية.

وخصص له مكان في مركز للاجئين وحصل منذ يناير 2016 على دفعات مالية شهرية بهويته المزورة، بحسب النيابة. وقال البيان إن "هذه النتائج والمؤشرات على خلفيته العدائية للأجانب تشير إلى أن الجندي المتهم كان يخطط لارتكاب جريمة خطيرة تهدد أمن الدولة باستخدام السلاح الذي خبأه سابقا في مطار فيينا".

وأثناء مداهمات الأجهزة الأمنية الواسعة عبر الحدود لاستهداف أي معارف للرجلين المشتبه بهما، تمت مصادرة هواتف جوالة وأجهزة كمبيوتر محمولة (لابتوب)، ومواد مكتوبة. وقالت إيرين ميهاليك المسؤولة في الحزب البيئي الألماني إنه "ينبغي التحقق مما إذا كانت أوساط اليمين المتطرف تخطط لاعتداءات بهدف إلقاء المسؤولية على اللاجئين".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
القرار الكبير 12 بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 8 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر