Beirut
16°
|
Homepage
كتاب مفتوح من بلدية الخلوات حاصبيا الى المشنوق
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 30 نيسان 2017 - 13:23

وجه اعضاء مجلس بلدية الخلوات - حاصبيا كتابا مفتوحا الى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق جاء فيه: "نحن أكثرية أعضاء المجلس لبلدية الخلوات - قضاء حاصبيا - محافظة النبطية (7 أعضاء من اصل 12): بسام محمود ابوابراهيم - عماد عبدالله عامر - وليد محمد ابوسعد - خوسى ملحم ابوابراهيم - مفيد نجيب ابوابراهيم - صلاح فندي عامر - وجيه كريم ابوابراهيم.

وبعد مضي حوالى السنة على تأليف بلدية توافقية برعاية النائبين الأمير طلال ارسلان ووليد بك جنبلاط، حيث قضى أحد بنود هذا الوفاق باستلام الرئيس الحالي رئاسة البلدية للسنوات الثلاث الاولى، والذي هو أحد الأعضاء الخمسة المحسوبين سياسيا على الحزب التقدمي الإشتراكي على ان يتم بعدها انتقال الرئاسة للفريق الآخر المحسوب على الحزب الديمقراطي اللبناني.

آثرنا منذ اللحظة الاولى الإلتزام والعمل بما يخدم الذهنية الوفاقية لما فيه خير المصلحة العامة لبلدتنا وانمائها، وتسيير أمور أهاليها، وتأمين متطلباتهم بعيدا عن المناكفات السياسية والحزبية والكيدية، لكننا وجهنا بممارسات مخالفة لهذه الذهنية من شخص رئيس البلدية والمجموعة الداعمة له، وإصراره على اختزال المجلس بشخصه فقط وعدم الأخذ برأينا رغم أننا أكثرية الأعضاء".


واضاف البيان: "كذلك مخالفة لاحكام المادة 32 من المرسوم الإشتراعي 118/1977 (قانون البلديات وتعديلاته)، بحيث لم يدعو لعقد أي جلسة طيلة الأشهر الأربعة الاولى من هذه السنة، عدا جلسة يتيمة لتعيين أمين السر، وتشكيل اللجان، وتعمد عدم إدراج موضوع البحث في تكليف أمين صندوق. خلال الجلسة لم يلتزم الرئيس بنتيجة العملية الديمقراطية اي التصويت، ثم غادر الجلسة وأبقاها معلقة، الى حينه دون تنظيم محضر بها وبقراراتها المتخذة اصولا، والتجأ الى تكليف أمين صندوق من البلدة المجاورة متسلحا بصلة القرابة لأحد الوزراء السابقين. وبالرغم من كل المخالفات والتجاوزات التي حصلت بقينا طيلة الفترة المنصرمة نعمل بذهنية وفاقية ومد اليد للمساعي الخيرة حتى فوجئنا بقراركم تسليم الصندوق إلى أمين صندوق البلدة المجاورة لبلدتنا، في حين لا تزال بلديتنا قائمة وهذه سابقة لم تحصل في تاريخ الجمهوية اللبنانية، ذلك بعد المراجعات القانونية التي قمنا بها نحن والفريق الذي ننتمي إليه".

وختم البيان: "اننا نرى بطلبهم محاولة للاستفراد بالرأي والإجهاز على صندوق البلدية من قبل رئيسها، والفريق الداعم له، واستغلال هذا القرار لهدر مال بلديتنتا، وتحقيق ما لم يستطيعوا تحقيقه سابقا، لأننا كنا لهم في المرصاد وإننا سوف نقدم تقريرا رسميا مفصلا لشرح كافة التجاوزات والمخالفات لأصول وأحكام العمل البلدي.

لذا، نأمل من معاليكم في إعادة النظر بهذا القرار واستدراك مخاطره، بخاصة لما لقاه من استياء كبير من أبناء البلدة الذين سيضطرون إلى قصد أمين الصندوق في البلدة المجاورة لانجاز بعض المعاملات، رغم أن لديهم مجلسا بلديا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر