Beirut
16°
|
Homepage
مركبة لسياحة الفضاء تنجح في اختباراتها
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 04 أيار 2017 - 6:33

قامت شركة "Virgin Galactic" الأميركية، يوم 1 مايو، بتجربة محورية أخيرة لمنظومة "SpaceShipTwo" السياحية، التي تضم مركبة "WhiteKnightTwo" وطائرة "Unity".

جاء ذلك على موقع الشركة الذي أورد أن المركبة حلقت بنجاح في سماء صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وشهدت هذه الرحلة الجوية الفضائية تجربة نظام تدوير الذيل اللازم لهبوط الطائرة، بعد قيامها برحلة منخفضة المدار في الغلاف الجوي للأرض على متن مركبة "WhiteKnightTwo".


وكان على متن طائرة "Unity" طياران، أما مركبة "WhiteKnightTwo" فحملت على متنها طيارين ومهندسا.

ويعد تحليق طائرة "Unity" الفضائية، الرحلة الثامنة لها على التوالي، علما بأن التحليق الأول تحقق، في 8 سبتمبر الماضي، حيث كانت طائرة "Unity" ملتحمة بمركبة "WhiteKnightTwo" طيلة التحليق دون أن تنفصل عنها.

وقد تم الكشف عن طائرة "Unity" الفضائية، في شباط عام 2016.

وحلت الطائرة محل نموذج "Enterprise" الجوي الفضائي السياحي الذي تحطم في سماء كاليفورنيا، في تشرين الأول عام 2014، نتيجة خطأ الطيار الذي لقي مصرعه.

وتم تصميم الطائرة خصيصا للقيام برحلات سياحية في المدار المنخفض للغلاف الجوي الأرضي، على ارتفاع 100 كيلومتر، حيث سيبلغ ثمن التذكرة 250 ألف دولار.

وكان 700 شخص قد أعلنوا رغبتهم في القيام برحلة فضائية على متن المركبة السياحية، بمن فيهم مشاهير مثل أنجيلينا جولي، وليوناردو دي كابريو، وتوم هانكس.

وكانت وكالة "ناسا" الأميركية قد أعلنت في وقت سابق أن شركة "Virgin Galactic"، قد تحمل العام الجاري زبائنها إلى الفضاء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر