Beirut
16°
|
Homepage
"رِشَى انتخابيّة" إلى أنصار "المُستقبل"
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 09 أيار 2017 - 16:29

الحريري يسعى لإيفاء دُيونه من خِلال سُلوك عدّة أقنية

جهات قريبة من المشنوق وزعت 4000 نمرة مميزة

بعض الموظفين المصروفين من مؤسسات الحريري وظفوا في اوجيرو


ليبانون ديبايت

يكشف رئيس التيّار العربيّ الاستاذ شاكر البرجاوي، أنّ الرئيس سعد الحريري يسعى الى تسكير عجزه الماليّ من خلال إستخدام الأموال العامّة والِقيام بصفقات من جهة، ومن جهة ثانية ذرّ الأموال على جماعته من جيب غيره، أي عبر تلزيمهم أعمالاً في الدولة أو من خِلال فتح باب وظائف غابت منذ زمن، وكلها تصنّف بأنه رشاوى إنتخابية.

ويُشير في حديث لـ"ليبانون ديبايت"، أن الحريري يسعى لإيفاء دُيونه من خِلال سُلوك عدّة أقنية كان أوّلها الهندَسة الماليّة التي إبَتدَعها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واُكرِمَ بإقتراح السير به لولاية جديدة ممدّدة، بعد سحب أموال الفقراء لصالح الاغنياء، وأخرى متعلّقة بخزائن بيروت، إذ وَضَعَ عينه على صُندوق البلديّة الذي فيه نحو مليار دولار، مخططاً لسحبها بذريعة إنشاء معمل لفرز الِنفايات كِلفته لا تتجاوز ١٠٠ مليون دولار سجّلت على انها تقدر ب٥٠٠ مليون، ولزّمت الى مقاول من المقرّبين من آل الحريري بغية تحقيق الهدف منها، هذا ناهيك عن ما بدأ يسرُب حول الذي يحضر لملعب بيروت البلدي.


لكن أبرز ما يكشفه "أبو بكر" لـ"ليبانون ديبايت" يتعلّق بدور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الذي إتهمه بـ"الضلوع في تقديم الرشى الانتخابيّة" من بوابة الخدمات التي تقدّمها وزارته، إذ يبدو، بحسب البرجاوي، أنَّ "السّلطة باتت تستخدم من أجل المصالح والأغراض الخاصّة". يورد في حديثه لموقعنا مُعطيات "متوفرة لديه" حول توزيع جهات قريبة من المشنوق وتابعة لـ"تيار المستقبل" نحو ٤٠٠٠ رقم سيارة مميّز في مناطق بيروت - خلدة - عرمون، على الأزلام وبشكل مجاني، الذين يستفدون منها بصفقاتٍ تجاريّة يعود ريعها الى جيوبهم.

ويقول البرجاوي، إنَّ هذه الأرقام موضوعة في جعبة هؤلاء الأزلام، الذين يقومون ببيعها إلى "كلّ منّ يريد رقم مؤلف من ٣ أرقام أو ٤" ومن ثمّ يضعون عائداتها في جيوبهم الخاصّة، بعد أنْ يأمنون حصول "الطالب" على رقم من خلال طلبٍ رسميّ يقدّم إلى الوزارة وتجري الموافقة عليه تحت سقف القانون، أما الهدف من بيع هذه النِمر، فهي توفير بدائل ماليّة لهؤلاء لقاء مُساعداتهم الإنتخابيّة.

وبحسب رئيس التيّار العربيّ، فإنَّ "الرِشاوى الانتخابيّة التي تأتي على شكل خدمات" غير محصورةٍ في "نُمَرِ السّيّارات المُميزة" بل تتعدّاها إلى قطاعات أخرى منها الاتّصالات، كاشفاً أنَّ "المصروفين من مؤسّسات الحريري، البعض منهم، يُعمل على توظيفه في ملاك شركة أوجيرو، كذلك الحال بالنسبة إلى فوج إطفاء بيروت الذي دخل دهليز الخدمات الانتخابيّة - وفقاً للبرحاوي - يعمل على "فتح دورةٍ جديدةٍ لتوظيفِ "المحاسيب"، دون أن يسقط من باله "الكميات الهائلة من بطاقاتِ رُخصة الزجاج الداكن (الفوميه) التي تُوزَع بالكيلو" كما يقول.

ماذا عن النوايا؟ يرتبط ما كشفه البرجاوي باقتراب موسم الانتخابات النيابيّة، فبغضِّ النظر عن القانون وشكله ولونه، ينكبّ تيار المستقبل في الاستفادة من الوقت المتبقّي كلّه من أجل إعادة تقطير قاعدته الشّعبية في المناطق آنفة الذكر وغيرها، مستعيناً بوجود رجالاته في وزارات ذات نوعية خدماتية معيّنة، مقدّماً عيّنات منها قد توفر له استفادةً تنعكس في صناديق الانتخاب.

ولا يمكن إغفال انّ التعسّف في توزيع الارقام الممّيّزة، إرتفعت وتيرته بعد القرار القاضي بإخراج هذه الميزة من صلاحيات وزير الداخلية وجعلها أرقاماً مدفوعة سلفاً من المواطن العادي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 إقامة دائمة لـ "السوريين" 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر