Beirut
16°
|
Homepage
هل هذه هي الطريق الأجمل في الأردن؟
المصدر: CNN | الجمعة 19 أيار 2017 - 10:38

ما هي أولى الوجهات التي تخطر على بالك عندما تفكّر في السياحة في الأردن؟ هل هي الاستجمام في البحر الميّت؟ أم زيارة وسط البلد في العاصمة عمّان؟ أم هل تفضّل مشاهدة الآثار النبطية في البتراء؟

جميع هذه الوجهات هي معالم لطالما اشتهرت بها الأردن. لكن، ماذا تعلم عن "درب الأردن، " المقصد السياحي الجديد الذي تروّج له البلاد؟

إنها طريق بطول 650 كيلومتراً يستغرق قطعها بالكامل حوالي 40 يوماً. وتبدأ الطريق من أقصى شمال البلاد في مدينة أم قيس، وتنتهي في العقبة جنوب البلاد، حيث يجتمع عشّاق الترحّل على شاطئ البحر الميت.


وفي الطريق، يتنقّل الرحالة عبر أربعة أنظمة بيئية، تتميز بخضرتها شمالاً، وتتحوّل إلى وديان وعرة على طول البحر الميت. وفي منتصف البلاد، يقابل روّاد درب الأردن الشلالات والينابيع الساخنة. وتُختتم الرحلة في وادي رم الشهير جنوبي البلاد.

وتضم أجزاء من درب الأردن طُرقاً قديمة تعود إلى العصر الروماني والعثماني. كما يمر المسافرون على آثار مميزة مثل قلعة عجلون وقلعة الكرك وبلدة عراق الأمير.

واُفتتحت درب الأردن رسمياً في فبراير/شباط العام 2017، وهي المبادرة السياحية الجديدة التي تشجّع عليها البلاد. ويعبر الطريق في 522 قرية محلية، ما يعطي هذه القرى فرصة لإنعاش اقتصادها عن طريق تنشيط السياحة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر