Beirut
16°
|
Homepage
مئات الإندونيسيين يدخلون ملاعب "داعش"!
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 23 أيار 2017 - 12:50

أفادت صحيفة "jakarta globe"، نقلا عن خبراء، بأن نحو 500 شخص من مواطني إندونيسيا توجهوا، في السنوات الأخيرة، إلى العراق وسوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش".

ولفتت الصحيفة إلى أن أجهزة الأمن تمكنت من وقف عشرات الإندونيسيين الراغبين أيضا في المشاركة في الاعمال العسكرية في صفوف المتطرفين، وكان آخر عمليات من هذا النوع، ترحيل 17 شخصا من مواطني إندونيسيا، من بينهم أطفال من تركيا في يناير الماضي، كانت السلطات المحلية احتجزتهم عند محاولتهم التسلل إلى سوريا للانضمام إلى "داعش".

ويرى سيدني جونز، رئيس معهد التحليل السياسي للنزاعات، ومقره إندونيسيا، أن على السلطات أن تركز اهتمامها، بصورة خاصة، على الأبناء القصر الذين يعودون مع ذويهم من سوريا أو أولئك الذين يحاولون الانضمام إلى تنظيم "داعش"، مضيفا: "لا استبعد وجود مئات الأطفال والقصر تحت تأثير الإيديولوجيا المتطرفة".


وكانت تشكلت في صفوف تنظيم "داعش" عدة وحدات مستقلة لمسلحين قادمين من جنوب شرق آسيا، جندوا بشكل أساسي من إندونيسيا وماليزيا، وبشكل جزئي من الفلبين وسنغافورة.

وأكدت السلطات الماليزية، مطلع الشهر الجاري، القضاء، في مدينة الرقة السورية، على القائد الميداني محمد واندي الذي كان يتولى التنسيق بين جميع المتطرفين الناطقين بلغة البهاسا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر