Beirut
16°
|
Homepage
مارينز أميركي يأسر سعوديين في اليمن
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 23 أيار 2017 - 21:21

كشف مصدر أمني في محافظة مأرب، أن قوات المارينز تمكنت من أسر 12 من مسلحي "القاعدة" في الهجوم الذي شنته فجر اليوم الثلاثاء، في مأرب شمال شرقي اليمن، وأدى إلى مقتل 7 من عناصر التنظيم.

وقال المصدر إن "العملية استهدفت 12 عنصرا من تنظيم "القاعدة"، غالبيتهم سعوديون، وصلوا قبل ساعات على متن سيارتين إلى منطقة الخثلة شمال مديرية الجوبة في مأرب قادمين من محافظة شبوة".

وأوضح المصدر أن وحدة المارينز الأميركي تمكنت من أسر "العناصر الـ 12 عقب غارات مكثفة شنتها طائرات أميركية من دون طيار، وأخرى مقاتلة على منزل مجاور لمكان إقامتهم، تلاها إنزال مجموعتين من القوات الخاصة الأميركية عبر مروحيات في منطقتي جو الملاح ونجد مرقد المحيطتين بمنطقة الخثلة".


وأضاف المصدر أن "مواجهات عنيفة اندلعت مع مسلحين قبليين من أبناء عزلة الأعذل الذين كانوا يأوونهم، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 6 آخرين".

وكان مسؤولون أميركيون قد قالوا صباح اليوم، إن 7 متشددين قتلوا خلال غارة لـ "جمع المعلومات" نفذتها قوات خاصة أميركية على مجمع لتنظيم "القاعدة" في اليمن صباح اليوم.

وقالت "القيادة المركزية الأميركية" في بيان، إن متشددي تنظيم "القاعدة في شبه جزيرة العرب" قُتلوا "بنيران أسلحة خفيفة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه" في محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية.

وأضاف البيان: "تقدم مثل هذه الغارات فهماً لوضع وقدرات ونوايا تنظيم "القاعدة في شبه جزيرة العرب" بما يسمح لنا بمواصلة ملاحقته وتعطيله وإضعافه".

ونفذ الجيش الأميركي أكثر من 80 ضربة في اليمن ضد متشددي "القاعدة" منذ شباط".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر