Beirut
16°
|
Homepage
كلام ترمب عن الملك سلمان يقلق إسرائيل
المصدر: ايلاف | الاربعاء 24 أيار 2017 - 11:27

قضيتان رئيسيتان شغلتا وسائل الاعلام الاسرائيلية بعد زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الى منطقة الشرق الٱوسط في مستهل جولته الخارجية الاولى.

واذا كانت زيارة ترمب الى الرياض قد خرجت بنجاح تاريخي للضيوف والمستضيفين، فإن رحلة تل ابيب لم تكن على قدر الآمال أقله بالنسبة الى الاعلام الاسرائيلي الذي انشغل بحدثين، سفارة واشنطن والملك سلمان.

صحيفة جورزاليم بوست، قالت إن على صناع السياسة في اسرائيل الاهتمام بحديث الرئيس الاميركي عن الملك السعودي سلمان اثناء زيارته الى تل ابيب.


واشارت، الى ان عدم حديث ترمب عن نقل السفارة الى القدس سيسبب احباطًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، رغم فقدان هذه القضية للزخم منذ تنصيب ترمب في كانون التاني الماضي.

واضافت، " لكن ما يثير الدهشة وما ينبغي أن يهم السياسيين الاسرائيليين، مدى اشادة ترمب بالملك السعودي خلال زيارته"، لافتة" الى أن الضيف الاميركي اشاد بالملك في ستة اماكن من اصل سبعة، والمرة الوحيدة التي لم يتحدث عنه كانت في ياد فاشيم ".

وتابعت،" ترمب وصف الملك سلمان بالرجل الحكيم في متحف اسرائيل، وكذلك في مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي، حيث قال التقيت بقادة العالم العربي والاسلامي بمن فيهم الملك الذي عاملنا بشكل رائع، وايضًا اثناء لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


الصحيفة التي تحدثت عن الاتفاقيات الضخمة التي وقعها الجانبان، وفوائدها على واشنطن من ناحية الاستثمارات وخلق فرص العمل، قالت بشكل صريح، إن على اسرائيل ان لا تشعر بالغيرة من اشادات ترمب بالملك، بل يجب ان يساورها القلق، فعلى ما يبدو ان السعوديين تقدموا على اسرائيل من ناحية التأثير على سياسة ترمب الخارجية.

واعتبرت أن عدم مناقشة ترمب لموضوع نقل السفارة يعود الى قيام السعودية والاردن بحثه على عدم فتح الموضوع، وقد استجاب فعلاً لمطلبهما.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 7 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 3
عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر