Beirut
16°
|
Homepage
تفاصيل أزمة "قرصنة" وكالة الأنباء القطرية
المصدر: الحرة | الاربعاء 24 أيار 2017 - 17:28

عممت مصادر قطرية مختلفة في الساعات الأخيرة من الثلاثاء والأولى من فجر الأربعاء أن موقع وكالة الأنباء القطرية وحسابها على تويتر جرى اختراقهما، وذلك بعد أزمة نتجت عن نشر الوكالة مجموعة أخبار عن لسان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعن وزارة الخارجية، ثم قيامها بنفي هذه الأخبار بعد وقت قصير.

وبعد نشر الوكالة مقتطفات مما قيل إنه خطاب ألقاه الشيخ تميم خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية، تضمن دفاعا عن إيران وحركة حماس وتهجما على السعودية، تلقفت وسائل إعلامية الخبر وشنت حملة واسعة على قطر.

ولكن مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني قال بعد وقت قصير من ذلك إن موقع وكالة (قنا) تم اختراقه و"ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة"، مضيفا أن الجهات القطرية المختصة ستباشر التحقيق في الأمر "لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين".


إلا أن بعض الوسائل الإعلامية لم تقتنع بهذا الأمر ولم تنشر هذا النفي واستمرت في حملتها.

بعد ذلك، نشرت على حساب وكالة الأنباء القطرية تغريدة تقول إن وزارة الخارجية القطرية طلبت سحب سفراء قطر في كل من السعودية ومصر والكويت والإمارات والبحرين. كما نشرت تغريدة أخرى قالت إن الشيخ تميم سيلقي كلمة صباح الأربعاء ليتحدث عن "المؤامرة" التي تتعرض لها البلاد.

ولكن مرة جديدة، عادت الوكالة لتنفي صحة هاتين التغريدتين، معلنة أن حسابها على تويتر أيضا تعرض للاختراق.

ونشرت الوكالة هذا النفي بداية عبر حساب موقع الجزيرة على تويتر، في تغريدة أعاد تغريدها الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام عبد الرحمن بن حمد.​

واللافت في الموضوع أن بعض الوسائل الإعلامية رفضت حتى النهاية الحديث عن اختراق تعرضت له وكالة الأنباء القطرية، ما أثار حفيظة القطريين.

نفى حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر ما نقلته قبل أقل من نصف ساعة حول تصريح لوزير الخارجية محمد بن عبد الرحمان آل ثاني قال فيه إن بلاده ستسحب سفراءها من مصر ودول خليجية.

وكالة الأنباءالقطرية
قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمان آل ثاني إن بلاده ستسحب سفراءها من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وستطلب الدوحة مغادرة سفرائها من هذه الدول خلال 24 ساعة.

ونشر حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر تصريح الوزير:

وزير الخارجية يعلن سحب سفراء قطر من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات وطلب قطر مغادرة سفراء هذه الدولة خلال 24 ساعة.

ومازال يتعذر الولوج إلى موقع الوكالة الرسمية على الإنترنت بعد أن أكد مسؤول قطري تعرضه للقرصنة ونشره لتصريحات منسوبة لأمير قطر قال إنها "غير صحيحة".


نفى مسؤول قطري مساء الثلاثاء تصريحات نسبتها وكالة الأنباء القطرية لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تناول فيها ربط بلاده بالإرهاب.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام عبد الرحمن بن حمد إن وكالة الأنباء القطرية تعرضت للقرصنة.

ما تم تداوله زعما أنه صادر عن سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الليلة غير صحيح وموقع قنا مخترق ويتعذر الولوج إلى صفحة وكالة الأنباء القطرية بعد نشرها للخبر.

توعد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الثلاثاء بملاحقة القائمين على ما وصفها "حملة ظالمة" تستهدف ربط بلاده بالإرهاب، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

وقال الشيخ تميم في حفل تخرج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية إن قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها تمثل الفرصة الوحيدة لأميركا لامتلاك النفوذ العسكري في بالمنطقة.

وأكد أن العلاقة مع الولايات المتحدة "قوية ومتينة رغم التوجهات غير الإيجابية للإدارة الأمريكية الحالية".

واستنكر أمير قطر ما اعتبرها "اتهامات بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش".

وأضاف قوله أن "الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة".

وشدد بن حمد آل ثاني على أن بلاده "نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا وإيران في وقت واحد نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله"، مشيرا إلى أنه "ليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 10 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
"الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر