Beirut
16°
|
Homepage
اسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 25-05-2017
المصدر: صحيفة المرصد | الخميس 25 أيار 2017 - 6:49

النهار

لا حق بالمعلومات
لوحظ أن أيّاً من التعقيدات والموانع لم تلغَ على رغم إقرار لبنان قانون حق الوصول إلى المعلومات.

قلق مخفي

على رغم أنه طمأن الذين سألوه عن نتائج زيارته الى الولايات المتحدة بأن كل الأمور على ما يرام، تبدو علامات القلق واضحة على مسؤول مصرفي.

انقطاع المراسلة
تخوّفت مصادر مصرفية من أن تلجأ بعض المصارف المراسلة في أميركا إلى اجراءات ترجمةً للقمة الاسلامية -; الأميركية.

زيادة في التأمين
استرعى الإنتباه تهافت أصحاب مصانع ومعامل في الجنوب والبقاع الغربي على شركات التأمين خوفاً من أي حرب قد تحصل وحفاظاً على أرزاقهم.

الجمهورية

وصلت إلى مرجع سياسي صورة عن عدد من جريدة "الأحرار المصوّرة" اللبنانية الصادرة عام 1927رقم العدد 48 أي قبل 90 سنة وعلى صفحتها الأولى 5 عناوين رئيسية كأنها تُحاكي اليوم هي: إنتخابات مطعون في شرعيتها ومقاطعة المجلس النيابي-إلغاء الطائفية السياسية-إنقسام على إجراء الإنتخابات البلدية-إنقسام على قانون الإيجارات-تجنيس المهاجرين.

وصف قطب سياسي الوضع اللبناني بمكب نفايات، فئة طافية على سطحه، وفئة عالقة في وسطه، وفئة غارقة في أسفله "فبلا ما نزايد على بعض كلنا ريحتنا طالعة".

فسّر "قريبون" من مرجع كبير كلامه حول قضية حسّاسة بأنه ينمّ عن إرباك وعدم قدرة على اتخاذ موقف حاسم في هذا الصدد.

البناء

خفايا

يسود الفتور العلاقات بين "تيّار المستقبل" وحزب "القوات" وإنْ كان ما زال يجمعهما عامل خارجي وتحديداً السعودية، لكن خلافات الجانبين آخذة في التفاقم حول عدد كبير من الملفات الداخلية على أكثر من صعيد نتيجة المصالح المتضاربة، ولا سيما في حسابات كلّ طرف في استحقاق الانتخابات النيابية، إذ يصرّ حزب "القوات" على انتزاع عدد من المقاعد النيابية المسيحية من "المستقبل" كـ"هدية" وعدد آخر بدعمه لكن الرئيس سعد الحريري ما زال رافضاً هذا الطلب حتى الآن.

كواليس

قالت مصادر خبراء أمنيين وعسكريين إنّ التزامن بين العمليات الإرهابية في أوروبا واستحقاقات سياسية في الشرق الأوسط ليس أمراً يتمّ بالمصادفة، وإنّ من يعرف شروط تنفيذ العمليات الإرهابية من جهة، وآليات عمل المنظمات الإرهابية من جهة مقابلة، يعرف أنّ هذا التشابك يسمح بتحريك جماعات لتنفيذ عمليات من دون أن تدرك الرابط بينها وبين الرسائل التي تريد أجهزة المخابرات توجيهها. واستخلصت المصادر أنّ التفجيرات في أوروبا تأتي بعد مواقف رحبت بانتخاب الرئيس حسن روحاني وأحبطت الحملة على إيران التي بدأتها قمة الرياض.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر