Beirut
16°
|
Homepage
توقيت هجوم مانشستر.. صدفة أم "موعد إرهابي"؟
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 25 أيار 2017 - 8:51

تزامن الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر شمالي بريطانيا في 22 ايار الجاري، مع الذكرى الرابعة لهجوم مماثل في المملكة المتحدة، الأمر الذي يطرح علامات استفهام عن التوقيت.

وقالت تقارير إعلامية بريطانية، الأربعاء، إن تفجير قاعة الحفلات "مانشستر أرينا" الذي أودى بحياة 22 شخصا، تزامن مع الذكرى الرابعة لذبح متطرفين اثنين الجندي لي ريغبي أمام ثكنة عسكرية في في منطقة ووليتش بلندن عام 2013.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" أن وقوع الهجوم في هذا التاريخ بالذات يثير التساؤلات عما إذا كان اختياره متعمدا، موضحة أن أجهزة الأمن هذه الفرضية، على رغم من مؤشرات أخرى تنفي وجود صلة بين الهجمات.


وقالت والدة الجندي، لي ريغبي، إن "هجوم مانشستر البربري (الذي تبناه داعش) أعادها إلى يوم مقتل ابنها الذي كان عصيبا، حيث الشعور بالعجز والذعر"، مؤكدة أهمية التصدي للإرهاب.

وكان متشددان دهسا ريغبي بسيارتهما بالقرب من ثكنته في ولويتش في 22 ايار 2013، مما أسفر عن كسر ظهره، قبل أن يعمدا إلى جر الضحية إلى منتصف الطريق.

وأمام المارة المصدومين، حاول مايكل أديبولاجو قطع رأسه في حين طعنه ومايكل أديبوالي وتكرارا، قبل أن يتم اعتقالهما ليصدر في حقهما حكما عام 2014 بالسجن مدى الحياة.

يذكر أن المتهمين هما بريطانيان من أصل نيجيري اعتنقا الإسلام، وقالا في المحاكمة بأنهما من "جنود الله" وأنهما قتلا ريغبي انتقاما من الجنود البريطانيين الذين يشاركون في القتال بمنطقة الشرق الأوسط.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 3
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر