Beirut
16°
|
Homepage
بالصور.. هذه هي العبوة المستخدمة في تفجير"مانشستر أرينا"
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 25 أيار 2017 - 9:01

كشفت التحقيقات الأمنية أن منفذ هجوم مانشستر استخدم متفجرات قوية أخفاها داخل علبة معدنية خفيفة الوزن وضعها في حقيبة، فيما كان يحمل بيده اليسرى صاعقا كهربائيا لتنفيذ التفجير.

ولم تكشف التحقيقات استنادا إلى الأدلة التي جمعت في مسرح الجريمة من قبل السلطات البريطانية، عن حجم أو نوع المتفجرات المستخدمة في القنبلة، ولكنها أوضحت أن المتفجرات صنعت بعناية وبدقة عالية.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، فقد أظهرت صور التقطها مكتب التحقيقات في مسرح التفجير مجموعة من القطع المعدنية والمسامير وشظايا القنبلة التي تسببت بأضرار بالغة في أرجاء مكان التفجير.


وفي تفاصيل الحادثة تبين أن جميع ضحايا التفجير كانوا على مقربة من منفذ الهجوم المدعو سلمان العبيدي والذي نتيجة لشدة التفجير فُصل رأسه عن جسده وقٌذف بعيدا عن مكان التفجير.

وذكرت الصحيفة أن كل هذه المؤشرات تدل على أن المواد المتفجرة كانت معبأة في العلبة بدقة ومضغوضة بطريقة تؤدي إلى سرعة وقوة التفجير.

كما رجحت التحقيقات أن تكون العبوة الناسفة وضعت داخل الحقيبة أكثر من فرضية وجودها داخل السترة.

يذكر أن المدعو سلمان العبيدي فجر نفسه داخل بهو ملعب "مانشستر أرينا" المغلق ليلة الاثنين الماضي في ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، ما أدى لمقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم عدد كبير من الأطفال.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم، الذي يعد الأعنف في بريطانيا منذ العام 2005، حينما هزت 4 تفجيرات إرهابية العاصمة لندن أدت إلى مقتل 52 شخصا.

وأعلنت السلطات البريطانية أن منفذ الهجوم في مانشستر هو سلمان العبيدي، المولود في بريطانيا، والبالغ من العمر 22 عاما، وهو من أصول ليبية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر