Beirut
16°
|
Homepage
مدمرة أميركية "تختبر" صبر الصين!
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 25 أيار 2017 - 9:38

أعلن مسؤولون أميركيون أن مدمرة أميركية قامت بمهمة في بحر الصين الجنوبي أبحرت خلالها على بعد 22 كيلو مترا من منطقة الجزر الصناعية الصينية المتنازع عليها.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم، أن المدمرة "USS Dewey" نفذت مهمة في إطار "عملية لضمان حرية لملاحة التام"، ومرت على مسافة 22 كيلو مترا من جزر صناعية بنتها بكين في بحر الصين الجنوبي، في أول تحد في هذا الممر المائي الاستراتيجي منذ وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

وأوضح المسؤولون الأميركيون أن المدمرة مرت قرب شعاب "ميستشيف" المرجانية في جزر "سبراتلي" وسط مجموعة من الجزر الصغيرة والشعاب المرجانية تتنازعها الصين مع جاراتها.


ولفتت الوكالة إلى أن هذه العملية "من المؤكد أن تثير غضب الصين"، مشيرة إلى أنها جاءت في وقت يسعى فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى التعاون مع الصين بهدف كبح جماح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وذكر مسؤول أميركي أن مهمة الدورية البحرية لتي نفذتها المدمرة الأميركية كانت أول عملية قرب منطقة شملها حكم أصدرته محكمة تحكيم دولية في لاهاي العام الماضي ضد الصين، أبطل مطالبتها بالسيادة على مساحات كبيرة من بحر الصين الجنوبي، في حين رفضت بكين الاعتراف بقرار المحكمة.

وتعد الدورية الأميركية، وهي الأولى منذ تشرين الأول الماضي، أحدث محاولة للتصدي لما تصفه واشنطن بجهود بكين لتقييد حرية الملاحة في المياه الاستراتيجية.

وأعلن بيان لوزارة الدفاع الأميركية تواصل عمليات حرية الملاحة الاعتيادية، مشيرا إلى أن البنتاغون سيفعل المزيد في المستقبل، لكنه لم يذكر تفاصيل الدورية البحرية الأخيرة في بحر الصين الجنوبي.

يذكر أن البحرية الأميركية نفذت عدة رحلات بحرية مماثلة في بحر الصين الجنوبي، جرى آخرها في تشرين الأول الماضي بتفويض من الرئيس الأميركي حينها باراك أوباما.

وخلال عهد الحكومة السابقة نفذت البحرية الأميركية عددا من تلك الرحلات في بحر الصين الجنوبي وكان آخرها في تشرين الأول بتفويض من الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر