Beirut
16°
|
Homepage
ثري يكافئ متشردا ساعد ضحايا تفجير مانشستر
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 25 أيار 2017 - 12:25

سلطت أحداث مانشيستر على ظاهرة إنسانية إذ لم يتوانَ فيها متشردون ومتسولون رغم بؤسهم عن تقديم يد العون ومساعدة ضحايا وجرحى تفجيرات مانشيستر في ذروة الهجوم .

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أقدم مالك نادي "وست هام" لكرة القدم بدفع إيجار سكن لمدة ستة أشهر عرفانا بجميل متشرد لم يتوانَ لحظة الانفجار عن تقديم المساعدة للمصابين.

وبحسب البيانات سارع المتشرد المدعو ستيفن جونز لحظة وقوع التفجير إلى إنقاذ الجرحى، وهرع لمساعدة فتاة صغيرة كانت تستنجد به لسحب المسامير وشظايا الانفجار من وجهها وأجزاء من جسدها.


وأعرب جونز عن حزنه العميق وعن مشاعر الدهشة والرعب لدى رؤيته معظم الضحايا من الأطفال والشباب.

ولم تقتصر المساعدة فقط على جونز وإنما روت الصحيفة عن شجاعة أخرى أقدم عليها متشرد آخر، وهو كريس باركر، الذي كان يتسول في بهو الملعب عندما سمع الانفجار، ليهرع في الحال إلى مساعدة الناس، ومنهم فتاة صغيرة تائهة عن والديها وقد بترت رجلاها نتيجة الانفجار ليحملها ويسعفها على الفور رغم خطورة الوضع.

بدورها سارعت وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية بنشر صور لحالات الهلع والجرحى التي انتابت الناس عقب التفجير، ومنها صور للمتشرد باركر وهو ينقذ الطفلة الصغيرة، والتي مكّنت والدته من العثور عليه بعد أكثر من عام وهي تبحث عنه، مناشدة السلطات البريطانية بلم شملها مع ابنها باركر " البطل" بحسب تعبيرها.

يشار إلى أن انتحاريا فجر نفسه في قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين الماضي عقب ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، وأسفر التفجير عن مقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم أطفال.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

ووفق التحقيقات الأمنية، فإن منفذ الهجوم في مانشستر هو سليمان العبيدي، من مواليد بريطانيا ويبلغ من العمر 22 عاما، من أصول ليبية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 11 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر