Beirut
16°
|
Homepage
بريطانيا ترد على التسريبات الأميركية بإجراء أمني
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 25 أيار 2017 - 12:48

أوقفت الشرطة البريطانية، الخميس، إطلاع السلطات الأميركية على المعلومات الخاصة بالتفجير الانتحاري في مانشستر، بعد تسريب تفاصيل التحقيق، مما أغضب حكومة بريطانيا.

وانتقدت الحكومة والشرطة في بريطانيا التسريبات، التي قالت إنها قد تقوض تحقيقاتهما في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 22 شخصا في قاعة "مانشستر أرينا".

وذكرت سكاي نيوز أن الحكومة "غاضبة" من تسريب تفاصيل عن التحقيق في التفجير الذي وقع بعد دقائق على انتهاء حفل للمغنية الاميركية، أريانا غراندي، مساء الاثنين.


من جانبها، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستثير مسألة تسريب معلومات من الولايات المتحدة عن تفجير مانشستر مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال قمة حلف شمال الأطلسي المقرر انعقادها في بروكسل، الخميس.

وكانت تقارير إعلامية أميركية سباقة لإعلان اسم منفذ هجوم مانشستر وهو سلمان العبيدي، في وقت اكتفت فيه السلطات البريطانية بالقول إنها "تعرفت على منفذ الهجوم".

وقال قادة الشرطة البريطانية إن تسريب معلومات متعلقة بالتفجير وظهورها على وسائل الإعلام الأميركية يمثل انتهاكا للثقة بين الشركاء الدوليين ويقوض التحقيقات في الهجوم.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الأربعاء الصاعق، الذي قيل إنّ المهاجم سلمان عبيدي حمله في يده اليسرى، وشظايا بينها مسامير وقطع معدنية وبقايا حقيبة ظهر زرقاء.

وبحسب الخبراء الذين تحدثت إليهم الصحيفة، يشير تحليل هذه العناصر إلى "سرعة عصف الانفجار وقوة (القنبلة) ، حيث وضعت القطع المعدنية بعناية وبشكل منهجي".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر