Beirut
16°
|
Homepage
43 عاما في محاربة الفساد والجريمة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 26 أيار 2017 - 13:08

أقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، حفل عشاء تكريما وتقديرا لعطاءات المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، في قاعة المشاريع الكبرى في طرابلس، حضره: نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش، ممثل عن الرئيس نجيب ميقاتي، ممثلان عن وزيري العمل محمد كبارة، الدفاع يعقوب الصراف، نواب وممثلون عن وزراء سابقين ونواب سابقون وشخصيات وفاعليات سياسية وحزبية ونقابية وعسكرية وتربوية وثقافية واجتماعية وبلدية واختيارية.


بعد تلاوة مباركة من القرآن الكريم والنشيد الوطني، تم عرض شريط مصور عن مدينة طرابلس مدينة العلم والعلماء ولمحة عن سيرة اللواء إبراهيم بصبوص.

ثم كانت كلمة ترحيبية لمدير فرع الجمعية في الشمال الدكتور طه ناجي رحب فيها بالحضور وبالمحتفى به اللواء بصبوص معددا ما يتمتع به من مناقبية ومزاياه"، شاكرا له "كل جهد بذله في حفظ أمن الوطن". كما أكد "التمسك بنهج الاعتدال الذي تحفظ به الأوطان والمجتمعات". وقال: "إن البوصلة موجهة دائما إلى فلسطين ولا سيما في ذكرى التحرير في الخامس والعشرين من شهر أيار عندما خرج العدو الغاصب مدحورا مهزوما".


وألقى الشيخ الأديب غانم جلول قصيدة بالمناسبة.


طرابلسي
ثم كانت كلمة جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ألقاها النائب السابق الدكتور عدنان طرابلسي، وقال فيها: "نلتقي هذه الليلة في ربوع الشمال تحت سماء طرابلس الفيحاء بهذه الوجوه المشرقة بالأمل خاصة الوجه المشرق عطاء، وجه ابن إقليم الخروب، بل قل ابن الوطن كل الوطن، اللواء إبراهيم بصبوص الذي خدم وقدم أكثر من أربعين عاما. نلتقي لنقول له شكرا وألف شكر، فأنت كنت رجلا استثنائيا، لم تكتف بحب الوطن بل عملت في خدمته ونشر الطمأنينة والأمن في ربوعه حتى في أحلك الظروف وأصعب المراحل، وزرعت البسمة في وجوه اللبنانيين، وكنت تعيد لهم الأمل وتحقق لهم رجاءهم في وطن أنهكته المشاكل والنزاعات والفتن".

وتطرق طرابلسي إلى "ذكرى تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني"، داعيا إلى "المزيد من وحدة الصف الوطني في مواجهة الإرهاب والتهديدات الإسرائيلية". كما تطرق إلى "تنامي ظاهرة التطرف والإرهاب البغيض" معتبرا أن "التطرف غريب عن الإسلام والشريعة المحمدية وهو ظاهرة خطيرة عانت منها المجتمعات وهو ليس بجديد إلا أن ما نشهده هذه الأيام يشير إلى اشتداد خطره واستفحاله، ويدعو إلى أقصى درجات الاستنفار والوعي والحكمة". وقال: "إن جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ترفع شعار التواصل البناء والتعاون في شتى الحقول وتدعو إلى العمل بصدق وإخلاص في خدمة الناس والمجتمع".

بصبوص
وكانت كلمة للواء بصبوص شكر فيها "جمعية المشاريع على لفتتها وحسن حفاوتها واستقبالها والحاضرين على عاطفتهم ومشاركتهم". ثم تطرق إلى زيارات قام بها إلى "مؤسسات مشاريعية هي مبنى الجامعة العالمية في دوحة الحص والمجمع التربوي الكبير في عكار". ثم تطرق إلى "مسيرته المهنية طيلة 43 عاما أمضاها في قوى الأمن الداخلي محاربا فيها الفساد والجريمة مقدما المصلحة الوطنية وباذلا جهده من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار".

دروع تقديرية
بعد ذلك، تم توزيع عدة دروع تكريمية للواء بصبوص مقدمة من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، بلدية طرابلس، بلدية الميناء، بلدية البداوي، مؤسسات الكرامة، جامعة المنار، رابطة مختاري طرابلس والشمال، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الشمالي، جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في الميناء والرابطة الثقافية.

وخلال تناول طعام العشاء كانت مشاركة لفريق المشاريع لإنشاد التراث.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر