Beirut
16°
|
Homepage
فضل الله: لرفع صوت الاعتدال بوجه التطرف
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 27 أيار 2017 - 15:56

استقبل العلامة السيد علي فضل الله وفدا من التيار الوطني الحر- هيئة بيروت الثالثة، ضم رمزي دسوم، ألفريد عبدو ومرتضى ديب، قدم له التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك وعيد المقاومة والتحرير، وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

وقد رحب فضل الله بالوفد، مؤكدا "ضرورة الحفاظ على هذا التنوع الذي يعد غنى للبنان، من خلال الانفتاح، والتواصل بين مكوناته المتنوعة، والعمل على تعزيز القواسم المشتركة بينها، بعيدا عن انغلاق كل مكون وتقوقعه ضمن دائرته الطائفية والمذهبية والحزبية".

ورأى أن "هناك من يسعى إلى إحداث انقسامات بين اللبنانيين، من خلال إثارة المخاوف والهواجس المصطنعة بينهم"، لافتا إلى "ضرورة تعزيز لغة الحوار الكفيلة بتبريد الأجواء وحل الكثير من العقد والهواجس".


وحذر من "الذين يعملون على تقسيمنا نفسيا، أو الذين يصطادون في الماء العكر، لإشعال الفتن، حتى يسهل عليهم تقسيمنا إلى دويلات وكانتونات متناحرة ومتقاتلة، تصب في خدمة المشروع الصهيوني للمنطقة"، داعيا إلى "ضرورة تضافر الجهود، في أجل محاربة الفساد الذي بات يتحكم في كثير من واقعنا، من خلال عملية إصلاح مستمرة على مختلف المستويات".

كما استقبل وفدا من منسقية "تيار المستقبل" في الضاحية الجنوبية، هنأه بحلول شهر رمضان المبارك، وبحث معه سبل تعزيز الوحدة بين اللبنانيين.

وقد شكر فضل الله الوفد على التهنئة، مؤكدا "ضرورة أن يرتفع صوت الاعتدال في وجه صوت التطرف والقتل"، ومشيرا إلى أن "الكثير من وسائل الاعلام تعمل على الترويج لهذه الأصوات التي تشوه صورة الأديان السماوية".

وشدد على "ضرورة اعتماد الخطاب العقلاني والهادئ، وعدم استخدام المفردات التي تستفز الآخرين وتشنج الواقع على الأرض"، مثمنا "حرص القيادات اللبنانية على تجنيب لبنان تداعيات ما يحصل في المنطقة من صراعات وفتن".

وختم فضل الله: "إن الاختلاف في وجهات النظر لا يعني التقاتل والكراهية وإقامة المتاريس، فمن حق كل طرف سياسي أن يعبر عن وجهة نظره، ولكن ليس بالطريقة التي تستفز الآخر، واضعين في الأولوية العمل على تعزيز أواصر الوحدة الوطنية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر