Beirut
16°
|
Homepage
عكاظ تهين لبنان وتصف عون بـ"السفاح"
المصدر: العهد | السبت 27 أيار 2017 - 19:12

الرياض اتّهمت رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بـ"الكذب"

تحجيم لبنان ودوره من خلال الزعم بانه أداة لسياسات خارجية، وأنه تنصل من بيان قمة الرياض


وجّهت السعودية إهانة الى لبنان، عبر اعلامها الرسمي.

الرياض التي اتّهمت رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بـ"الكذب" بعد نفيه علم لبنان المسبق بما أسمي "بيان قمة الرياض"، يبدو أنها أطلقت عنان كتّابها للتهجم على لبنان وفقاً للطريقة السعودية المبتذلة.

صحيفة "عكاظ" السعودية عكست في مقال لها - تحت عنوان "عون متعدد المرجعيات.. لا يعيش خارج "الحاضنة"- نية النظام السعودي توجيه سهامه نحو موقف لبنان الرسمي.


فيزعم المقال أن الرئيس عون "يدعم كذب وزير خارجيته جبران باسيل الذي ادعى أن الإعلان صدر وهو في الطائرة بطريق عودته إلى بيروت رغم حضوره كامل أعمال القمة، وموافقته على ما تناولته من قضايا".

ويتابع المقال بعبارات تنافي اللياقة إن "موقف عون، وكذب باسيل ليسا مستغربين، فلا أحد على الإطلاق في الحالة اللبنانية، التي تجنح بين الحين والآخر للغرابة الشديدة، يمكنه فهم تلك الأسرار"، متهماً الرئيس عون بـ"متعدد المرجعيات"، و"لطالما نقل بندقيته من كتف إلى آخر وفقا لمصالحه الشخصية الضيقة". "عكاظ" لم تكتف بهذا الحد، بل وصفت الرئيس اللبناني بـ"السفاح"، مستعيدة حقبة الحرب الأهلية اللبنانية.

ليست "عكاظ" وحيدة في ترجمة أوامر النظام السعودي بالاقتصاص من لبنان بعد رفضه تزوير موقفه الرسمي.كتبت صحيفة "الوطن" مقالاً تحت عنوان "تنصل يؤكد تحكم حزب الله بالقرار اللبناني".

حاول المقال تحجيم لبنان ودوره من خلال الزعم بانه أداة لسياسات خارجية، وأنه تنصل من بيان قمة الرياض. علماً أن وزير خارجية لبنان جبران باسيل أكّد بعد عودته الى بيروت اثر مشاركته في القمة الى جانب رئيس الحكومة سعد الحريري ان البيان الذي هاجم المقاومة اللبنانية صدر دون علم الوفد الرسمي اللبناني.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 11 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر