Beirut
16°
|
Homepage
جنبلاط: عهدنا الاستمرار
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 27 أيار 2017 - 22:04

رعى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، مساء اليوم، احتفال افتتاح دائرة الطوارئ الجديدة في مستشفى المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية في عين وزين Ain Wazein Medical Village، بعد تقديمه ونجله تيمور جنبلاط هبة بقيمة أكثر من مليون دولار، مخصصة لإنشاء هذه الدائرة وتأهيلها وفق أحدث المعايير العلمية المحلية والعالمية.

وشارك في الافتتاح إلى جانب جنبلاط ونجله تيمور، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن ونائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني.

وألقى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة، اعتبر فيها ان "مستشفى عين وزين مفخرة كبيرة، ونموذجا استشفائيا لكل لبنان، وهذا التطور ما نتطلع لتحقيقه على مستوى القطاع الخاص".


وقال: "يسعدني ان نكون في الشوف حيث يلتقي تاريخ لبنان مع مستقبله، ومن هنا يجب ان نفكر بهذا النوع من التطور وبتعاضد الجمعيات والمؤسسات والمسؤولين والدولة لاجل مجتمع صامد إلى أزمنة الأزمنة، ومن شأن ذلك ان يصب في الاستقرار الاجتماعي، وبما له من اثر ايجابي على مستوى الخدمات الاجتماعية وصحة المواطنين".

أضاف: "لبنان صنف في المرتبة الأولى لناحية نوعية الخدمات الصحية العامة، وهذه المؤسسة احد اسباب وصول لبنان الى هذه المرتبة، بالرغم من القدرات المحدودة التي تعاني منها الدولة الى جانب ضغوط النزوح. وقد استطاع لبنان التحلي بهذه الصفات نتيجة تضامن شعبه ومسؤوليه ودولته"، مهنئا ب"تحقيق مستشفى عين وزين رؤيتها البعيدة بالقول والفعل".

وختاما، تحدث صاحب الرعاية، فقال: "منذ 40 عاما رسم الطريق الشيخ الجليل- الشيخ محمد ابو شقرا- والتزمنا بالمستشفى وغير المستشفى، ذهب الشيخ الجليل وبقينا على العهد عهد دعم المستشفى، واليوم نستمر في هذه الرحلة ونقدم تيمور وانا هذه المنحة او الهبة المتواضعة لدعم هذا المستشفى، وبعدي فتيمور موجود لاستكمال هذه الطريق"، مستطردا "اهنئكم على كل النجاحات التي تقومون بها في هذا الصرح الكبير، وعلى امل ان نستمر سويا".

بعد ذلك، ازاح حاصباني وتيمور جنبلاط الستار عن اللوحة التذكارية على مدخل قسم الطوارئ، ثم قص النائب جنبلاط وحاصباني شريط الافتتاح للدائرة الجديدة، وجال الحضور في ارجائها للتعرف على أقسامها، بالاخص دائرة الطوارئ الجديدة، التي تتميز بخصائص هي أساس تطوير العناية الطبية والتمريضية في الحالات الطارئة مع فريق طبي وتمريضي متخصص، ووحدات مراقبة تخصصية، وتجهيزات طبية متطورة، وتصميم هندسي يتيح سرعة الاستقبال ودقة المراقبة، وفق معايير بناء على مستوى عالمي، وبرنامج معلوماتية حديث ومتقدم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 9 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 10 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 11 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 7 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 3
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 12 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 8 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر