Beirut
16°
|
Homepage
في الأشرفيّة.. مدرسة أرثوذكسيّة تمنع إظهار "الصّليب"
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - 12:39

"ليبانون ديبايت"

تشكّل مدرسة "زهرة الإحسان" الأرثوذكسيّة في الأشرفيّة، علامة فارقة في مجال التّعليم، إذ تعتبر من بين أفضل المدارس اللّبنانيّة الّتي تقوم على تربية الأجيال الصّاعدة على القيم المسيحيّة المقدّسة.

ولكن اليوم، فقد اختلف المشهد، اذ تبدّل نظام المدرسة مع تعيين إدارة جديدة، وبحسب ما علم موقع "ليبانون ديبايت"، فزهرة الإحسان انضمت إلى مدرسة البشارة الأرثوذكسيّة وثانوية السّيّدة الأرثوذكسيّة، ومدرسة الثّلاثة أقمار، لتُشكل هذه الشّبكة مؤسسة تعليميّة تحمل اسم "Eduvation".


وفي التّفاصيل الّتي حصل عليها "ليبانون ديبايت" من عدد من الأهالي الّذين رفضوا الكشف عن أسمائهم، قامت الإدارة الجديدة برئاسة الأب ديماس بمنع التّلاميذ والأساتذة من ارتداء كلّ ما يشكّل رموزًا دينيّة وأجبرتهم على عدم إظهارها، علمًا أنّ المدرسة تابعة لبطريركيّة أنطاكيا وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، فحاول الأهالي عبثًا التّشاور مع الإدارة وإقناعها بالرّجوع عن قرارها، فأتاهم رد المعنيّين: "مش عاجبكن شيلو ولادكن".

المدرسة الّتي منعت الرّموز الدّينيّة، لم تمتنع عن السّماح بإدخال الهواتف الخليويّة إلى الصّفوف الإبتدائيّة وتأمين شبكة إنترنت لا سلكيّة، الأمر الّذي أغاظ الأهالي، فكيف تسمح المدرسة باستخدام وسائل تؤذي التّلاميذ وتحدّ من التّواصل المباشر بينهم.

ولاستيضاح الصّورة، حاولنا الاتّصال بإدارة المدرسة لأكثر من مرّة لكنّنا لم نلق أي تجاوب.

بين منع الرّموز الدّينيّة والسّماح بوسائل التّواصل الاجتماعيّ داخل حرمها تضيع المدرسة بين العولمة والعلمانيّة، فهل تتخلّى عن هويتها قامعة معها الحرية الدّينيّة؟

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قتيلٌ ومفقودان... تفاصيل حول حادثة الغرق في جبيل 9 جنبلاط يتحمّس..."السنهوري" يقف مذهولاً من نتائج القضاة الدروز 5 "بينما تقتل بناتنا بسبب الحجاب"... ظهور حفيدة خامنئي بـ"الفستان" يُثير الغضب! (فيديو) 1
توقيف سارق "احتيالي" في الأشرفية! 10 "دخلت خط المواجهة"... أول عملية لحزب الله بصواريخ "جهاد مغنية"! 6 "جبلي جورج وطوني خليهن يشتغلوا هون"... عامل سوري يرد على من يريد ترحيلهم! (فيديو) 2
من قيادي أمني إلى "ناشر منصّة" 11 غرق 4 شبان على شاطىء جبيل 7 لم تكن وفية للامانة... نازك تبيع المكان الاحب الى قلب الحريري! 3
كلمة لـ نصرالله غداً 12 "الحرس القديم" يترك "التيار" وحيداً 8 جنبلاط يشارك في حفل عماد حفيدته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر