Beirut
16°
|
Homepage
الراعي: سأزور السعودية في هذا التاريخ!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 02 تشرين الثاني 2017 - 21:57

أعلن البطريرك الماروني، مار بشارة بطرس الراعي، انه سيلبّي الدعوة لزيارة المملكة العربية السعودية بعد اسبوعين من اليوم.

وقد أكد الراعي، في حديث ضمن برنامج "كلام الناس" مع الزميل "مارسيل غانم"، انه "سبق ان تلقيت دعوة من الملك المغفور له عبدالله في العام 2013، ولكنّها لم تتمّ لأسباب عديدة"، مضيفا "اليوم سنحت الفرصة للزيارة من جديد".

واشار الى انه "لم توضع علينا شروط في زيارة المملكة العربية السعودية، وهذا الامر لم يحصل قط في أي بلد".


واعتبر الراعي انه "لا يمكن الكلام عن "حزب الله" بمعزل عن ما يحصل في كل المنطقة"، مشيرا الى انه "هناك قضايا اقليمية ودولية ترتبط بموضوع حزب الله، ولا يمكن حلّ هذا الموضوع فقط في لبنان بل في سياقه الدولي والاقليمي".

ولفت الى انه "لا يمكن تجاهل دور حزب الله وايران في لبنان وتأثيرهما في الواقع السياسي اللبناني ولكن علينا بناء دولتنا"، موضحا ان "قضية حزب الله وسلاحه لا تحلّ مع قضية الشرق الاوسط، فالاسرة العربية لها دور، والاسرة الدولية لها ايضاً دور في الموضوع".

أما في ما يتعلق بموضوع القدس، سُئل الراعي "هل بكركي ستطلق مبادرة لزيارة حج الى فلسطين والقدس تحديداً؟"، فأجاب مؤكدا انه "لا يجب حرمان الناس من حقهم الطبيعي، فالقدس تعني لنا كمسيحيين كثيرا، وسنتناولها بكلامنا مع السلطات السعودية"، مشيرا الى انه "في اليوم الذي ذهبت فيه الى القدس، ذهبت للقاء البابا الذي يزور رعيّتي التي أنا مسؤول عنها، ولم ألتق بأي أحد ولم أقم بأي نشاط سياسي بل كانت زيارتي لرعيتي".

كما شدد الراعي على ان "آخر بلد نسمح له الاتفاق وتوقيع معاهدة سلام مع اسرائيل هو لبنان، لأنه يحمل وزر وثقل كل الدول العربية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر