Beirut
16°
|
Homepage
الصحة توضح ملابسات وفاة الطفل وهبي
الثلاثاء 18 كانون الأول 2018 - 14:40

أشار المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في بيان، الى أنّه "توضيحا لما يتم تداوله عن أسباب وفاة الطفل الفلسطيني محمد مجدي وهبي، وبناء على استقصاءات فورية قامت بها وزارة الصحة وتواصل مع "الاونروا" الجهة الراعية لاستشفاء الفلسطينيين في لبنان، تبين الآتي:

- خضع وهبي لعملية في الرأس في مستشفى حمود في 11/8/2018.

- في 14/9/2018 خضع لعملية ثانية في الرأس في مستشفى حمود.


- ادخل وهبي الى المستشفى الإسلامي وبقي حتى 17/12/2018، ثم نقل الى مستشفى طرابلس الحكومي حيث فارق الحياة في داخله في 17/12/2018".

وشددت على أن "دخول الطفل وهبي الى كل هذه المستشفيات كان مغطى ماديا من الاونرو"، وان وفاته حصلت داخل المستشفى".

وتمنت الوزارة على الجميع "التحقق من اي معلومات قبل تداولها في وسائل الإعلام او عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم تضليل الرأي العام احتراما لحرمة الموت وحرصا على صورة القطاع الصحي في لبنان".

يذكر أن الطفل الفلسطيني محمد وهبه، ابن الثلاث سنوات، توفي مساء أمس الاثنين، لعدم تمكّن عائلته من تأمين مبلغ وقدره ألفي دولار أميركيّ، لإدخاله المستشفى وتلقّي العلاج اللازم. بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام.

وتناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي قصّة محمد، الذي دخل في غيبوبة دامت ثلاثة أيّام، وسط عدم تمكّن عائلته من إدخاله الى المستشفى، وعندما نجحت في ذلك، توفي الطفل بعد ساعات قليلة. الأمر الذي أثار غضب الناشطين والوسط الإعلاميّ.

وفي السّياق، نفّذت مسيرات في "البداوي" و"البارد"، أحرقت خلالها الإطارات أمام مكتب مدير "الأنروا"، اعتراضاً على تقليص خدماتها، التي بحسب قولهم ساهمت في وفاة الطفل.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر