Beirut
16°
|
Homepage
لبنان يحجز 50 ألف علبة من "دواء كورونا المعجزة"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 26 آذار 2020 - 22:48

أعلن وزير الصحة حمد حسن "أننا حجزنا 50 الف علبة من دواء كلوروكين الذي أقر إستخدامهُ في فرنسا بتوصيةٍ من وزارة الصحة الفرنسية، وهذا العدد أكبر مما يحتاجه لبنان في أسوأ السناريوهات".

وأوضح حسن أنه "ليس كلُّ شخص متقدم في العمر هناك خطورة على حياته بل من لديه امراض مزمنة فقط، ولكن يجب أن يتم التعاطي مع كبار السن بحذر".

ولفت الى ان "المصابين بكورونا علميًا من المفترض أن لا يصابوا بالفيروس مرة أخرى ونحن بانتظار الدراسات في هذا الشأن".


وكشف حسن أن "27 بالمئة من الحالات المصابة بفيروس كورونا في لبنان هي من الاشخاص الوافدين و 48 بالمئة من المخالطين و18 بالمئة هي حالات قيد التقصي و 7 بالمئة هي حالات غير معروفة المصدر".

ووقع رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، ووزير الصحة أوليفييه فيران، على قرار صدر اليوم الخميس، يسمح بوصف دواء "الكلوروكين" للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في القرار أنّ الدواء المذكور "يمكن وصفه وإعطاؤه للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد تحت مسؤولية الطبيب، في مؤسسات الرعاية الصحية التي توفر لهم الرعاية".

إشارةً الى أنَّ الجدل إشتد في فرنسا مؤخرًا حول مدى نجاعة الكلوروكين لعلاج فيروس "كوفيد 19". وانقسمت المواقف بين مساندين لهذا الدواء "المعجزة"، الذي يستخدم في علاج وباء الملاريا منذ أكثر من خمسين سنة، ويباع بثمن معقول، وبين من يرى أن فعاليته الطبية لم تثبت لغاية الآن.

فبينما قرر الدكتور ديدييه راوول، الأخصائي في مجال الأمراض المعدية ومدير معهد المستشفى - الجامعي للأمراض المعدية في مرسيليا (جنوب فرنسا) استخدامه لمعالجة المصابين بهذا الفيروس الفتاك، انتقد المجلس الأعلى للصحة الفرنسي هذا الخيار بحجة أن فاعليته لم تثبت لغاية الآن وأن قلة قليلة جدا من المرضى أجري عليهم الاختبار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 2
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 11 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 7 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 8 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر