Beirut
16°
|
Homepage
ظاهرة تجاوزت "الخطوط الحمراء" في طرابلس!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 27 آذار 2024 - 12:19

"ليبانون ديبايت"

تتفجّر الأوضاع الإقتصادية رصاصاً وناراً يشعل ليل طرابلس من فترة لأخرى قبل أن تتدخّل القوى الأمنية وتحدّ من تدهورها، حتى باتت المدينة على موعد يومي من التوتر ممّا يؤثّر على صورتها التي تكتنز تاريخاً عريقا في الحضارة.

وفي هذا الإطار, يأسف عضو كتلة تجدّد النائب أشرف ريفي, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", لما يجري من أحداث أمنية لا تليق بطرابس ولا بأهلها, معتبراً أن "ما يحصل نتيجة فقدان الدولة اللبنانية جزءاً من هيبتها".


ويشير إلى أن "الإشكالات الأمنية التي تشهدها عاصمة الشمال, غالبيتها إجتماعية, لا سيّما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

ويعتبر أن "السبب وراء إرتفاع التفلّت الأمني في طرابلس, يعود للأزمة الحاصلة على نطاق السياسة والقضاء, إضافة إلى تراجع قدرات القوى الأمنية, التي فقدت عدداً كبيراً من عناصرها, نتيجة الأزمة الخانقة التي ضربت لبنان منذ العام 2019".

ويؤكّد أن "الأوضاع تجاوزت كافة الخطوط الحمراء, لا سيّما في الأسبوعين الأخيرين", مشيراً إلى أن "الجيش اللبناني يكثّف دورياته اليوم للحد من هذه الظاهرة الخطيرة".

وينبّه من "ظاهرة استعمال السلاح من قبل المواطنين عند أي إشكال ولو كان بسيطاً، وهذا مؤشّر برأيه لتراجع حضور الدولة عبر أجهزتها الأمنية، إلا أنه يشترط أن يترافق أي إجراء أمني عسكري لضبط الأوضاع بحلول للأمور السياسية والقضائية لتؤتي النتائج المرجوة من أي إجراء في هذا الإطار".

وإذ يستنكر, "ما يحصل من تفلّت للسلاح وتكرار الإشتباكات إلا أنه لا يبدي خوفاً من توسّعها, فهي بالمجمل فردية أو عائلية ونتيجة لأوضاع اجتماعية، وبالتالي لا تنطلق من خلفية سياسية يمكنها أن تؤدي إلى توسعها وبالتالي إلى تهديد السلم الأهلي في المدينة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"السوريون مكروهون"... العداء يتفاقم ضد اللاجئين في لبنان! 9 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 10 بعد الرجال… فياغرا للإناث تنتشر في لبنان والمفعول في الرأس! 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو) 11 أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
بالأسماء... اليكم شهيدي الغارة الاسرائيلية على "ميدون"! 12 منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 8 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر