Beirut
16°
|
Homepage
تميهدٌ لعمل كبير... أصابع إسرائيلية تعبث بالداخل اللبناني؟!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 17 نيسان 2024 - 16:25

"ليبانون ديبايت"

رأى رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والعلاقات العامة، العميد المتقاعد الركن هشام جابر, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "المناورات التي يقوم بها العدو الإسرائيلي بالشمال طبيعية جداً".

واعتبر أن "هذه المناورات هي من أجل التنسيق بين الأسلحة المختفلة في المعركة, الأرض, السلاح البري, والجوي, والبحري, إضافة إلى الموضوع السيبراني والإلكتروني, فهذا الأمر طبيعي جداً, على اعتبار أن الحرب ليست حرب ميدانية فقط, بل هناك حرب نفسية, ميدانية, سيبرانية وغيرها".


وعن التهديدات الإسرائيلية المتكرّرة للبنان؟ اعتبر جابر, أن "فتح الجبهة مع جنوب لبنان, أمر خطير جداً, على اعتبار أنها مفتاح للحرب الشاملة في المنطقة, ولا أحد يريد ذلك", موضحاً أنه "لو استطاع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو فتحها, لكان قام بذلك مع بداية المناوشات".

وأكّد أن "نتنياهو ليس لديه الجرأة لفتح الجبهة, لذلك يحاول جرّ حزب الله إليها, وهذا ما لم ينجر اليه الحزب".

وجزم بأن "إسرائيل فشلت عسكرياً, رغم الإبادة والخسائر والدمار في غزة, إضافة إلى إنها فشلت في شمال فلسطين المحتلة, لا سيّما أنها لا تزال مستنفرة وتستنزف يوماً بعد يوم, لذلك الحرب الأمنية ستكثّف لا سيّما أنها نجحت بذلك".

وشدّد على أن "الفشل العسكري, يجبر إسرائيل على الخروج من الحلقة المفرغة, إما بهجوم عسكري وهذا الأمر مستبعد حالياً, وإما بعمليات أمنية مكثّفة", معتبراً أن "الحرب الأمنية لا تعني إغتيالات فقط, فيمكن للعدو خلق فتنة في لبنان, تسمح لإسرائيل بهجوم عسكري بري لاحق".

وتوقّع أن "توسّع إسرائيل قواعد القصف, كما قصفت الهرمل, ستقوم باستهداف مناطق بعيدة أكثر, إلا أنها لن تكون حرب عسكرية واسعة, كما توقّع أن تتوسّع الحرب الأمنية إن كان في لبنان أو سوريا".

وأضاف, "إسرائيل ستستمر بمتابعة الحرب النفسية, لتوسعة الإنقسام الشعبي في لبنان, كما ستشجّع على زرع الفتنة كي تتنقّل بين المناطق, للقيام لاحقاً بأي عملية عسكرية بالوقت المناسب الذي تراه".

وأكّد جابر, أن "كل ذلك يتعلّق إما بانفراج في المنطقة, أو إنفجار كل المنطقة, فكل الأمور مرهونة بالرد الإسرائيلي المُرتقب على إيران".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الشتاء لم ينتهِ بعد... منخفض جديد "غزير الأمطار" بانتظاركم! 9 خفايا جريمة "السواطير" التي هزّت طريق الجديدة تُكشف للمرة الأولى… ومشاهد "بوليسية" لتوقيف القاتل! 5 المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد! 1
انخفاض في أسعار المحروقات! 10 "أخطر أيام الحرب"... فارس خشان يكشف عن "فصيل جديد" سيُزيل اسرائيل: يا "سيف الله" المدمّر! 6 "الزواج من الشيعة حرام".. الشيخ حسن مرعب يقصف جبهة وليد اسماعيل: ملايين المسلمين أولاد زنا؟! 2
"تصرّف خطير" في بيروت... والفاعليات تتحرّك! 11 التعديلات حُسمت... وزير يزفّ الخبر السار عند الساعة الرابعة! 7 ساعات قليلة حاسمة... تنازل إسرائيلي متوقّع؟ 3
جماعة خطيرة تُهدّد مسيحيي لبنان… مُخطّط مشبوه لـ 11 شهرًا قبل "الضربة القاضية"! 12 "لقاء السياديين عند جعجع" 8 "صرلك سنوات بتقول ما بينعاش مع المسلمين"... تسجيل صوتي "مسرّب" لِسعيد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر