Beirut
16°
|
Homepage
حزب الله يعلم جيدًا... الفصل حتمي!
الاربعاء 17 نيسان 2024 - 16:52

"ليبانون ديبايت"

تبلّغ تكتّل "الاعتدال الوطني" الردّ الرسمي من حزب الله على مبادرته والتي جاءت إيجابية بالشكل حيث وافق على مبدأ الحوار، إلّا أنه توقف عند أمر أساسي حول من يترأس جلسة الحوار مصرًا على أن يكون الرئيس نبيه بري.

هذا الشرط وجد فيه البعض عرقلة للمبادرة لكن في الميزان السياسي فإن الرد هذا يبقى في إطار المفاوضات والحديث بصراحة عن رؤية كل فريق لمسألة الحوار تحديدًا.


وفي هذا الإطار، يرفض المستشار القانوني في المفوضية الأوروبية والمحلل الدكتور محي الدين شحيمي، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "يستبق الأمور بالقول أن ردّ حزب الله على مبادرة "الإعتدال الوطني" هو عملية نعي للمبادرة وتصفير للمهام والعودة إلى المربع الأول".

ويُشير شحيمي إلى أنه "ليس من مصلحة حزب الله عرقلة مبادرة "الإعتدال" أو المساعي الرئاسية التي تبذل في الوقت الحالي، لذلك هو يضع ردّ حزب الله في إطار خانة المفاوضات والأتون البازاري من أجل الوصول إلى حل".

ويلفت إلى أن "حزب الله يعلم جيدًا أن الإستحقاق الرئاسي لا يحتاج إلى حوار بل يحتاج إلى تطبيق للدستور والقانون وفتح أبواب المجلس النيابي، ومن هذا المنطلق لا يرى أن هذا الردّ سيكون عرقلة إنما هو نوع من أنواع المفاوضات وتبادل بصوت عالٍ لوجهات النظر، لا سيما أن فريق الممانعة لا يستطيع أن يعرقل الأمور وهو يدرك أن هناك ضرورة لفصل ما يدور في لبنان عما يدور في الخارج".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قطر تتحرك سنّياً 9 "لقاء السياديين عند جعجع" 5 الشتاء لم ينتهِ بعد... منخفض جديد "غزير الأمطار" بانتظاركم! 1
هجوم مسلح في بلدة لبنانية... ماذا في التفاصيل؟ 10 كسروان تغرق بالفيضانات... والسيول تقفل الطرقات! (فيديو) 6 مرض يتسلّل إلى اللبنانيين عبر هذه المنتوجات... وتحذير "هام"! 2
فياض يكشف جديد خطة الكهرباء! 11 انخفاض في أسعار المحروقات! 7 "تصرّف خطير" في بيروت... والفاعليات تتحرّك! 3
"تسلّل تحت جنح الظلام"... ماذا يحصل في بلدة الكفور الجنوبية؟ 12 8 ضحايا جراء الحريق داخل مطعم في بشارة الخوري (فيديو) 8 التعديلات حُسمت... وزير يزفّ الخبر السار عند الساعة الرابعة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر