Beirut
16°
|
Homepage
"ضربات انتقامية ضد إيران"... اعلام اسرائيلي يكشف!
المصدر: الحرة | الخميس 18 نيسان 2024 - 8:26

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية وأخرى أميركية، امس الأربعاء، أن اسرائيل فكرت في أن توجه سريعا ضربات انتقامية ضد طهران ردا على القصف الإيراني غير المسبوق لأراضيها في نهاية الأسبوع الماضي، لكنها عدلت عن هذا الأمر في نهاية المطاف.

وقالت قناة "كان" التلفزيونية العمومية الإسرائيلية إن رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، قرر، إثر محادثة مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، عدم تنفيذ الخطط التي اعتُمدت مسبقا لتوجيه ضربات انتقامية إلى طهران في حال نفذت وعيدها بمهاجمة اسرائيل.

ونقلت القناة عن مسؤول كبير طلب منها عدم نشر اسمه قوله إن "الحساسيات الدبلوماسية لعبت دورا.. سيكون هناك حتما ردّ لكنه سيكون مختلفا عما كان مُخطَّطا له في البداية".


بدوره، نقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي عن مصادر إسرائيلية لم يسمها قولها إنه خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الحرب الإسرائيلي، الإثنين، والذي كان ثاني اجتماع له منذ القصف الإيراني، بحث الوزراء مليا في إمكانية إصدار الأمر بتنفيذ الضربات الانتقامية، لكنهم في نهاية المطاف لم يفعلوا ذلك.

كما نقل أكسيوس عن مسؤول أميركي قوله "لا نعرف لماذا وإلى أي مدى كان الهجوم وشيكا (ضد إيران)".

ووفقا للموقع ذاته فقد أبلغت إسرائيل الإدارة الأميركية، الإثنين، أنها قررت التريث في توجيه ضربة لإيران.

من جانبها، قالت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأميركية إن الحكومة الإسرائيلية فكرت في مناسبتين في توجيه ضربات ضد إيران لكن دون أن تُصدر أمرا بذلك.

لكن نتانياهو أكد، الأربعاء، أن إسرائيل "تحتفظ بالحق في حماية نفسها" في مواجهة الضغوط الدولية على حكومته لتجنب توجيه ضربة إلى إيران مما يهدد بجر المنطقة إلى مزيد من التصعيد في خضم الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة.

بدورها، جددت طهران، الأربعاء، التأكيد على أن أي رد إسرائيلي سيُواجَه بردّ "قاسٍ وعنيف".

وليل السبت الأحد، شنت طهران هجوما غير مسبوق على إسرائيل أطلقت خلاله أكثر من 300 مقذوف بين صاروخ بالستي ومُجنّح وطائرة مسيّرة، بحمولة إجمالية بلغت 85 طنا.

وأكدت إسرائيل أنها نجحت، بمساعدة من حلفائها، في اعتراض الغالبية العظمى من هذه الصواريخ والمسيرات باستثناء بضع صواريخ بالستية ولم تخلف سوى أضرار محدودة.

وكانت إيران أعلنت أنها نفذت الهجوم في إطار "الدفاع المشروع"، بعد تدمير مقر قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل، في ضربة نسبتها طهران إلى إسرائيل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الطاقة" تُصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر نيسان 9 "إحترقت بمن فيها"... كمينٌ مُحكم لحزب الله! 5 مرض يتسلّل إلى اللبنانيين عبر هذه المنتوجات... وتحذير "هام"! 1
"الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 10 جديدُ حادثة "إشتعال المطعم" في بشارة الخوري 6 كسروان تغرق بالفيضانات... والسيول تقفل الطرقات! (فيديو) 2
إصابات خطيرة... اندلاع حريق داخل مطعم وسط بيروت! (فيديو) 11 "تسلّل تحت جنح الظلام"... ماذا يحصل في بلدة الكفور الجنوبية؟ 7 مشهدٌ "صادم"... السيول تجتاح مستشفى سيدة لبنان! (فيديو) 3
طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 12 الأب إيلي خنيصر يكشف السيناريو "المجنون"… هذا ما ينتظركم من لبنان إلى الخليج! 8 8 ضحايا جراء الحريق داخل مطعم في بشارة الخوري (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر