Beirut
16°
|
Homepage
"نراهن على العروبة المزيفة"... قاووق: الرد الإيراني غيّر المعادلات
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 20 نيسان 2024 - 9:52

صرح عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، اليوم السبت، أن "الجيش الإسرائيلي كان يظن ويراهن أنه باستهدافه القنصلية الإيرانية في دمشق، يضغط على محور المقاومة لأجل التوقف عن المساندة والنصرة لغزة، ليستفرد بها ويفرض شروطه على المقاومة، ولكن ما حصل من رد إيراني شجاع وقوي، فاجأ الجيش الاسرائيلي".

وأكد، خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه الحزب للشهيدين "على طريق القدس" إسماعيل يوسف باز ومحمد حسين مصطفى شحوري في حسينية بلدة الشهابية الجنوبية، أن "الرد الإيراني هو قرار إستراتيجي تاريخي جريء وقوي وشجاع غيّر المعادلات والحسابات في المنطقة، واستطاعت إيران أن تسدد ضربة تاريخية يُشهد لها، وأن تحدد الهدفين وتصيبهما".

وشدد قاووق، على أن "الرد الإيراني زاد الأعزاء عزة، وزاد الأذلاء ذلة، وحجم التشويه لهذا الرد، يكشف حجم الغيظ والحقد والحسد عند المتخاذلين والمتواطئين مع الجيش الإسرائيلي".


ولفت الى أن "المعادلة تغيّرت بفعل قوة وجرأة الرد الإيراني، فإسرائيل لم تتجرأ على تجاوز المعادلة الإيرانية، وفشلت في ترميم الردع الإسرائيلي، وتأكّد اليوم بعد الرد الإسرائيلي أن للمعادلة الإيرانية السطوة والهيبة التي لا تقاوم".

وأشار قاووق، الى أن "أميركا شريكة في العدوان على الشعب الفلسطيني، وأما العرب فقد عرف الشعب الفلسطيني من يسانده ويخذله منهم، فلا تزال المساعدات الدولية العسكرية حتى اليوم تصل للجيش الاسرائيلي من أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، ولا تزال المساعدات والبضائع غير العسكرية تنقل من أسواق عربية وإسلامية إلى اسرائيل".

وختم قاووق: "إننا لا نراهن على العروبة المزيفة، ولا على المجتمع الدولي، وإنما نراهن على جبهات المقاومة الممتدة من فلسطين إلى لبنان والعراق واليمن، وهذا رهان رابح رابح".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السياسة على خطّ عصابة الـ"تيكتوكرز" 9 إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! 5 مجموعة قتل أجنبية تتجول في لبنان: كراتين مكدسة بالدولارات توقع بالفرقة "ع"! 1
"أصولي فلسطينية وأفتخر"... ردٌ من وضاح الصادق على منتقديه! 10 رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله 6 ناشط سياسي بارز: واقعة يهودية ستقلب الموازين ومواجهة شرسة في لبنان! 2
"نهاية كاملة للحرب"... القاهرة أوضحت لحماس معنى الصفقة! 11 فضائح "الإستعباد الجنسي" من واشنطن إلى بيروت... تعرّفوا على "جيفري ابستين لبنان"! 7 "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! 3
بعد قرار الإمارات... أميركا تعيد تموضع أصولها العسكرية في الشرق الأوسط 12 لأول مرة منذ الحرب... "سرايا الاشتر" تستهدف إسرائيل! (فيديو) 8 فاطمة غادرت ولم تعد... هل من يعرف عنها شيئاً؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر