Beirut
16°
|
Homepage
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو)
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 23 نيسان 2024 - 15:16

"ليبانون ديبايت"

"رب صدفة خير من الف ميعاد" هو المثل الذي ينطبق على ما حصل خلال مداهمة لإدارة حصر التبغ والتنباك لمصادرة أغلفة تبغية مزورة، حيث عثرت بالصدفة على كميات كبيرة من العملة الأجنبية المزورة داخل المطبعة.

وكشفت مصادر إدارة حصر التبغ والتنباك لـ "ليبانون ديبايت" أنه عن طريق الصدفة وبينما كان جهاز المكافحة في الإدراة يقوم بمداهمة على خلفية تزوير غلافات لمواد تبغية في أحد المراكز في الضاحية الجنوبية بالقرب من محمصة الحلباوي، عثر في هذه المطبعة على كميات كبيرة من الدولارات من فئة الخمسين دولار.


وبادر رئيس الجهاز المسؤول بمخابرة النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم، الذي أمر بإقفال المطبعة وتم اعتقال صاحب المطبعة الذي سُلّم إلى اللجرائم المالية، وتم ختم المطبعة بالشمع الأحمر.

وتؤكد المصادر أن المعطيات الأولية بيّنت أن التزوير ليس وليد الساعة بل أنه بدأ منذ فترة طويلة، لا سيّما أن وزن الأوراق النقدية وأغلفة المعسّل المزورة يقاس بالأطنان ولم يتمكّن الجهاز من سحبها بالكامل.

وتلفت إلى أن الجهاز قام بإعداد محضر لتقديمه إلى الجهات القضائية على اعتبار أنهم مراقبون محلّفون في القضاء.

وتوضح أنه كان لدى الجهاز معلومات عن تزوير أغلفة والتهرب من الضرائب والتي تحتاج مداهمتها إلى إشارة من النيابة العامة التمييزية، لكن المفاجأة كانت بالعثور على الدولارات المزورة.

وأكدت أن عمليات التزوير التي تطال المعسل تتسبب بخسارة كبيرة للخزينة ويضر الإدارة ولا يحصل المواطن على بضائع صحيحة المصدر مّما قد يؤدي إلى ضرر صحي, وبالتالي يؤثر على حركة البيع للتبغ المصنع محلياً.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
المشهد في مربّعه الأخير... 9 فضحية "التيكتوكرز"... توقيفات جديدة ورقم صادم للضحايا الأطفال! 5 إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! 1
تدبير إحترازي لنقابة "بارزة"... ما علاقة فضيحة عصابة "التيكتوكرز"؟ 10 السياسة على خطّ عصابة الـ"تيكتوكرز" 6 "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! 2
3 شخصيات بارزة إلى قطر... الأمور بدأت تستوي؟ 11 بعد قرار الإمارات... أميركا تعيد تموضع أصولها العسكرية في الشرق الأوسط 7 رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله 3
بعد اعتدائه بالضرب على محامية... المعلومات توقف "زعيتر"! 12 السنوار يحدد 3 مطالب تقف عندها صفقة وقف إطلاق النار 8 قنابل موقوتة تهدد حياة المئات وتنتشر بكثرة في لبنان... جرس إنذار قبل فوات الأوان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر