Beirut
16°
|
Homepage
"بشأن التصعيد الأمني مع لبنان"... لقاءٌ بين غالانت وهوكشتاين!
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 26 نيسان 2024 - 16:55

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مع عاموس هوكشتاين، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، التصعيد الجاري بين إسرائيل ولبنان على جانبي الحدود.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن "غالانت التقى مع هوكشتاين، خلال قيام الأخير بزيارة عائلية في تل أبيب"، موضحةً أن "الأخير يعمل على التسوية بين إسرائيل ولبنان".

وأشارت الصحيفة على موقعها إلى أن "اللقاء قد أجري على خلفية التوتر بين إسرائيل وحزب الله، وأن هوكشتاين من المتوقع أن يلتقي في وقت لاحق اليوم الجمعة، مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ".


ويأتي هذا في وقت أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، مقتل مواطن بصاروخ مضاد للدروع أطلقه "حزب الله" على الشمال الإسرائيلي.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه خلال تبادل إطلاق النار بين قوات "حزب الله" والجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا وكفرشوبا والشمال الإسرائيلي، قتل مواطن إسرائيلي جراء هذه النيران.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن "حزب الله" استهداف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

واشار حزب الله في بيان له، الى إنه "نفذ أمس الخميس في جنوب لبنان، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية". وبحسب البيان، استهدف حزب الله "انتشارا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابه إصابة ‏مباشرة، وقصف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية".

من جانب آخر، اعلن الجيش الإسرائيلي بيان له، اليوم الجمعة، ان "الطائرات المقاتلة قصفت بنية تحتية لتنظيم حزب الله في منطقة كفرشوبا، إلى جانب بنية تحتية وبنية عسكرية للتنظيم في منطقة مركبا بجنوب لبنان".

وأضاف، "تم الكشف عن قاذفتين مضادتين للدبابات عبرتا من لبنان باتجاه منطقة هار دوف (جبل دوف)، وهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بنيران المدفعية والدبابات، كما حددت القوات وهاجمت قاذفة في منطقة شبعا بدبابة".

وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث دخلت يومها الـ200، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا وأدت إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات، وهجرت قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أماناً.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تطورات صادمة في ملف "التيكتوكرز"... وتوقيفات جديدة! 9 ماذا وراء الإنخفاض "اللافت" في أسعار المحروقات؟! 5 باسيل شخصياً وراء احالة الان عون الى مجلس الحكماء… والسبب صادم 1
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 10 إستبدال الشباب اللبناني بالشباب السوري.. فضيحة الهجرة الموسمية! 6 المعركة "الأشرس" بدأت: كمائن الموت تجهز للجيش الإسرائيلي.. والحزب يستعد لـ"التصعيد"! 2
"مش كل مرّة بتسلم الجرّة"... حادثة لا يمكن الإستخفاف بها! 11 بلبلةٌ لا مثيل لها في صفوف الموظفين... وإجتماع "عاجل"! 7 جريمة قتل زينب معتوق: معلومات أمنية تكشف للمرة الأولى وقطبة مخفية إلى العلن! 3
"هزة قوية"... راصد الزلازل الهولندي يُثير الجدل من جديد! 12 خوف مسيحي… قلق شيعي وارتياح سني 8 تسريب محادثة بين نبيه بري ومسؤول أميركي كبير... شيعة أميركا: لبيك يا بايدن ولكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر