Beirut
16°
|
Homepage
ياسين: الظّهور المسلّح للجماعة الإسلامية "غير حضاري"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 29 نيسان 2024 - 9:37

صرح وزير البيئة ناصر ياسين، اليوم الاثنين، ان "نتائج زيارة وزير الخارجية الفرنسية ستيفان سيجورني لم تظهر بعد، إلّا انها تصب ضمن المحاولات الأوروبية والاميركية التي تساهم بالتعاون مع الدبلوماسية اللبنانية في حماية البلاد من توسع الاعتداءات الإسرائيلية".

وجدد ياسين في حديث لـ "صوت كل لبنان"، التأكيد على ان "لبنان متمسك بمفتاح السلام فيما الجانب الاسرائيلي هو الذي يواصل المنحى التصاعدي لاعتداءاته".

وعن الظّهور المسلّح للجماعة الإسلامية، وصفها ياسين بـ"غير الحضارية"، مشدداً على "وجوب ضبط النفس في هذه اللحظة الحرجة على حدودنا الجنوبية وفي الداخل ايضاً" لافتاً الى "كثرة الملفات الشائكة".


وعن ملف النّزوح السّوري، تحدث ياسين عن "زخم غير مسبوق بعد ان رفع لبنان الصوت عالياً، بالتزامن مع مؤشرات سلبية عدّة منها انخفاض التمويل الإنساني للنازحين الى النصف في العام 2023، وهذا دليل الى تراجع الاهتمام الدولي بهم".

وأكد ياسين ان "العودة ستبقى شبه معدومة والملف سيبقى في حلقة مفرغة، إلا في حال وافق المجتمع الدولي على إعطاء المساعدات للنازحين في بلادهم لتسريع عملية العودة على ان تستكمل بخطوات لاحقة كإعادة الاعمار ومشاريع النهوض في سوريا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قرار جديد بشأن قضية شادن فقيه... اليكم التفاصيل! 9 هدية "ثمينة" لفرنجية تلامس شغفه 5 إهانة فرنسية للجيش اللبناني! 1
أمران يخيفان حزب الله…وخشية من هذا الفخ! 10 إنجاز "نوعي" على الجبهة الجنوبية... والغنيمة تكمن هنا! 6 بلدةٌ لبنانية ستُصنَّف من أجمل بلدات العالم! 2
مصرف لبنان يجمّد حسابات صاحب ومديرة بنك... تزوير واختلاس! 11 المغتربون قادمون 7 أبٌ يرمي أولاده الأربعة بعد خلاف مع والدتهم! 3
بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! 12 هرب من سوريا... صديقة الضحية تروي التفاصيل الكاملة لجريمة الدورة! 8 أشباح حزب الله يقتحمون الحدود ويسقطون موقع عسكري شهير! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر