Beirut
16°
|
Homepage
دليل "واضح" على تردي صحته العقلية... بايدن "يصافح الفراغ"!
المصدر: الحرة | الاثنين 29 نيسان 2024 - 21:09

في سياق المنشورات التي تصف الرئيس الأميركي، جو بايدن، بالعجز وعدم القدرة على الاضطلاع بمهامه كرئيس أقوى دولة في العالم، نشرت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات عدة حول العالم مقطع فيديو قيل إنه يُظهر بايدن وهو "يصافح الفراغ" في ما اعتبره الناشرون دليلا على تردي صحته العقلية.

لكن هذا الادعاء غير صحيح، فبايدن كان يحيي جزءا غير مرئي في الكاميرا من الحضور في مهرجان انتخابي، ولم يصافح "الفراغ".

ويظهر في الفيديو الرئيس الأميركي، البالغ من العمر 81 عاما، في لقاء انتخابي عُقد في الثالث والعشرين من شهر نيسان الجاري في فلوريدا، وهو يبتعد عن مركز المنصة الواقف عليها ومشيرا بيده إلى جهة اليمين.




وجاء في التعليقات المرافقة أن الفيديو يُظهر بايدن وهو "يُصافح الفراغ".

حصدت هذه المنشورات آلاف المشاركات والتفاعلات بلغات عدة حول العالم كما نشرتها وسائل إعلام غربية أيضا.

وهذا واحد من منشورات كثيرة ظهرت في السنوات الماضية تنتقد بايدن وتُشكك بأهليته في أداء مهامه الرئاسية، وقد تحققت خدمة تقصي صحة الأخبار في وكالة فرانس برس من عدد منها بلغات عدّة.

لكن ما قيل عن الفيديو غير صحيح، وبايدن لم يكن يُصافح "الفراغ" بل كان يحيي جزءا من الحضور إلى يمينه لم تلتقطه عدسة الكاميرا، لكن يمكن مشاهدة هذا الجزء من الحضور في مشاهد للحدث نفسه التقطتها كاميرات وسائل إعلامية أميركية عدة.

وأكد صحفي في وكالة فرانس كان حاضرا في اللقاء وجود حضور في جهة يمين المنصة - إلى حيث استدار بايدن وأشار بيده - كما في يسارها.

وأيد ذلك مصور في فرانس برس كان حاضر أيضا، قال إن الجزء من الحضور الموجود إلى اليمين، الذي حيّاه بايدن، كان يضم سياسيين محليين وأشخاصا آخرين يبدو أنهم مقربون منه.

وتُظهر المشاهد التي بثتها وسائل إعلام أميركية بايدن وهو يتجه إلى اليمين ليحيي الحضور هناك، ثم يعود إلى الوسط ويقول "شكرا لكم" وبعدها إلى اليسار باتجاه الجزء الموجود من الحضور هناك.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"عامر" خرج مع ولديه ولم يعودوا... هل من يعرف عنهم شيئًا؟ 9 "قوارب نصرالله" تُشعل نار الحرب السورية من جديد: تحرّك دولي "قاتل" ينتظر لبنان! 5 سقوط زعيم أخطر الأوكار الاجرامية بكمين في بيروت… مشاهد تحبس الأنفاس! 1
يسرق مضخّات مياه وبطاريات... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 10 ميشال عون يتفوّق على سليمان فرنجية 6 إشكال على خلفية حجز دراجة...مصدر أمني يكشف الملابسات! 2
بهاء الحريري إلى لبنان... تحضيرٌ لبيت سياسي للجميع! 11 "سحب الرخصة"... بيان "هام" من بوشكيان بشأن العمال غير الشرعيين 7 جيش أسود وسفك دماء يطال بكركي ورجال دين... بلبلة واسعة في كسروان! 3
تعرّف على الأسلحة التي ضبطتها الأردن 12 استعدوا: موجة حارة بانتظاركم... إليكم موعد ذروتها! 8 مدينة لبنانية تتّخذ قراراً هاماً... وترفع الحظر عن هؤلاء! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر