Beirut
16°
|
Homepage
تطاول على شخصية دينية يثير البلبلة... طابور خامس يسعى للفتنة؟!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 30 نيسان 2024 - 14:10

"ليبانون ديبايت"

انتشر بيان صادر عن عشائر بعلبك الهرمل, تطال العلامة الشيخ أديب حيدر الذي يمثّل بالنسبة للمنطقة والأهالي "عباءة صلح", الأمر الذي استدعى من بلدية بدنايل اصدار بيان تستنكر فيه هذا التطاول.

وفي هذا الإطار, أوضح رئيس بلدية بدنايل علي سليمان لـ "ليبانون ديبايت", أن "بياناً انتشر في المنطقة باسم عشائر بعلبك الهرمل, هاجم الشيخ, حيدر واتهمه بالتحريض", مشدّداً على أن "الشيخ بعيد كل البعد عن هذا الأمر".


واعتبر أن "هذا البيان بمثابة قلّة أدب بحق الشيخ, لا سيّما أنه قامة وطنية ودينيّة", مشيراً إلى أنه "بعد البحث والتدقيق تبيّن أن البيان نسب إلى العشائر, وهذا يعني أن هناك طابوراً خامساً يريد إثارة الفتنة في المنطقة", وعليه دان سليمان, "بأشد العبارات تلك الإفتراءات الرخيصة المتلبسة لباس العشائريّة وهي منها براء".

وشدّد على أن "الشيخ يمارس دوراً إصلاحياً على مستوى المنطقة ككل, وهو يمثل بالنسبة للكثيرين "جلباب صلح" وكلمة جامعة مبنية على العروة الوثقى والدعوة الحق للإسلام والتديّن".

وأكّد أن "هذا الأمر لن يمر, ولن نسمح لأحد بالتطاول على الشيخ، وتحوير الحقائق واستغلال المواقف من أجل استباحة الهامات الدينية".

وتوجّه سليمان بنداء إلى أهالي المنطقة والعشائر, بالقول: "في ظل الظروف الصعبة يجب أن تتجلى وحدتنا بأبهى صورها، وتفويت الفرصة على المصطادين بالماء العكر لإحداث فتنة بين أهالي المنطقة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إنتحار والده... قتل عمّه ولاذ بالفرار! 9 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 5 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 1
نصّار يعلن عن مفاجأة ايجابية غداً! 10 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 6 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 2
"بيروت قد تُدمر"... السيناتور الأميركي يكشف! 11 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 7 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 3
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 12 يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ 8 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر