Beirut
16°
|
Homepage
"تأهبٌ وجهوزية"... الإمارات تستعدّ لتقلبات جوية متوقعة!
المصدر: الحرة | الاربعاء 01 أيار 2024 - 13:16

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، عن رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقع أن تشهدها البلاد يومي الخميس والجمعة.

وتحسبا لتقلبات مرتقبة في حالة الطقس، أوصت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية، على أن يُتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي.

كما تمت التوصية بتفعيل نظام العمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ليومي الخميس والجمعة، ما عدا الوظائف الحيوية التي تتطلب طبيعتها الحضور الفعلي، أو تلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض.


وقررت وزارة الداخلية وبالتنسيق مع هيئة الطوارئ، إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد في أبوظبي، كان قد أعلن أن الإمارات ستشهد اعتبارا من ليل الأربعاء الخميس، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا، واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

وكانت الإمارات قد شهدت في 16 نيسان الماضي، هطول أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها البلاد منذ 75 عاما، مما أدى إلى غمر طرقات ومنازل بالمياه، وأصاب الحركة بالشلل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! 9 إشكال على خلفية حجز دراجة...مصدر أمني يكشف الملابسات! 5 بلدةٌ لبنانية ستُصنَّف من أجمل بلدات العالم! 1
قرارٌ من القاضي منصور بشأن جريمة باسكال سليمان! 10 مصرف لبنان يجمّد حسابات صاحب ومديرة بنك... تزوير واختلاس! 6 سقوط زعيم أخطر الأوكار الاجرامية بكمين في بيروت… مشاهد تحبس الأنفاس! 2
"نحن جاهزون"... دبابات مصرية تصطف على حدود رفح! (فيديو) 11 مدينة لبنانية تتّخذ قراراً هاماً... وترفع الحظر عن هؤلاء! 7 إشكالٌ بين عنصر في الجيش وآخر من قوى الأمن! (فيديو) 3
جيش أسود وسفك دماء يطال بكركي ورجال دين... بلبلة واسعة في كسروان ومطران يرفع الصوت! 12 المغتربون قادمون 8 هدية "ثمينة" لفرنجية تلامس شغفه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر