Beirut
16°
|
Homepage
إذا اعتقل قادتها... إسرائيل تهدد بالانتقام من السلطة الفلسطينية وتدميرها
المصدر: 24 | الخميس 02 أيار 2024 - 8:55

كشف مسؤولان إسرائيلي وأميركي، أن إسرائيل هددت إدارة الرئيس جو بايدن، أنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال لقادة إسرائيليين، فإنها ستتخذ خطوات انتقامية ضد السلطة الفلسطينية، قد تؤدي إلى انهيارها.

وقال موقع "أكسيوس" الأميركي، إن المسؤولين الإسرائيليين انتابهم القلق في الأسبوعين الماضيين، من تحضير المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بأن لديها معلومات تفيد بأن مسؤولين في السلطة الفلسطينية يضغطون على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لإصدار المذكرات.


وقال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، إن تل أبيب أبلغت إدارة بايدن أنها ستعتبر، إذا صدرت مذكرات اعتقال، السلطة الفلسطينية مسؤولة وسترد بإجراء قوي قد يؤدي إلى انهيارها.
ومن الإجراءات المحتملة تجميد تحويل إيرادات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لحساب السلطة، ودون هذه الأموال، ستواجه السلطة خطر الإفلاس.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع لأكسيوس، إن التهديد بمذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية حقيقي، وأكد أنه إذا حصل، فمن المرجح أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية قراراً رسمياً بمعاقبة السلطة الفلسطينية، قد يؤدي إلى انهيارها.

ورفض البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على هذه التقارير.

وأعلن احتمال صدور مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية خلال مكالمة هاتفية بين نتنياهو والرئيس بايدن يوم الأحد الماضي، طلب خلالها نتنياهو مساعدة بايدن، وفق أكسيوس في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأكد مسؤولان أميركيان، أن بايدن نفى لِنتنياهو في المكالمة تقريراً بثته القناة 12 في إسرائيل أشار إلى أن الولايات المتحدة ربما أعطت "الضوء الأخضر" للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد قادة إسرائيليين.

وأكد بايدن في المكالمة، أن الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إنتحار والده... قتل عمّه ولاذ بالفرار! 9 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 5 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 1
نصّار يعلن عن مفاجأة ايجابية غداً! 10 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 6 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 2
"بيروت قد تُدمر"... السيناتور الأميركي يكشف! 11 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 7 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 3
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 12 يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ 8 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر